الأحد، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١٧

رياضة

الحكماني: الوسطى سيكون رقمًا صعبًا وخصمًا عنيدًا في الدوري

الوسطى ينهي استعداداته لخوض مباريات دوري الأولى

الأربعاء، ١٣ سبتمبر، ٢٠١٧

من مباريات النادي

المزيد من الصور
من مباريات النادي
جانب من المباريات
سليم الحكماني
مدرب عساف خليفة


استطلاع - عبدالرحمن بن أحمد العامري

أنهى نادي الوسطى استعداداته كافة لانطلاق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بمشاركة 14 ناديًا بنظام المجموعتين، وضمت المجموعة الأولى التي سيلعب فيها نادي الوسطى: جعلان ومجيس والمصنعة وبوشر والخابورة والسيب، وستكون المباراة الأولى للنادي الخميس المقبل أمام نادي جعلان الهابط من الدرجة الممتازة الموسم الفائت، ووفرت إدارة النادي كافة الاستعدادات والترتيبات الإدارية والفنية وتجميع اللاعبين ورفع وتيرة الاستعداد البدني والنفسي لهم بقيادة المدرب عساف خليفة، الذي صعد بالنادي من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى وطاقمه الفني والإداري برئاسة سليم بن علي الحكماني، ودعمت إدارة النادي الفريق بالتوقيع مع العديد من اللاعبين المحليين والأجانب، وتعوِّل جماهير النادي على ذلك تقديم أفضل المستويات الفنية وتحقيق طموحاتها وهي التتويج، وتأمل برؤية فريقها في المقدمة والمنافسة الشريفة، وهو الحلم الذي يراود الجماهير الوسطاوية. وعن الاستعدادات التقت “الشبيبة” الجهاز الفني والإداري للنادي في الحوارات الآتية.

دعوة للجماهير الوسطاوية

دعا رئيس نادي الوسطى سليم بن علي الحكماني جماهير النادي المحبة للفريق لمساندته والوقوف معه حتى يصل للهدف الذي رسمه خلال هذا الموسم، وأكد الحكماني قائلًا: “إن النادي قادم للدرجة الأولى لإثبات جدارته واستحقاقه للصعود لها، والمنافسة على المشاركة الإيجابية، ووضعنا ثقتنا في الجهاز الفني والإداري للفريق”.

صنع الانسجام بين اللاعبين

وقال مدرب نادي الوسطى عساف خليفة: “بدأنا التحضير منذ أسبوعين تقريبًا بعد قرار الإدارة المشاركة ببطولة الدوري، وقمنا ببناء فريق جديد مع الحفاظ على 8 لاعبين من الموسم الفائت، وذلك لمعرفتنا بقوه الدوري والمجموعة التي وقعنا فيها، وحاولنا في هذه الفترة القصيرة على صنع الانسجام بين اللاعبين، وإيصال الأفكار المطلوبة لهم بأقصر فترة زمن. والحمد لله أن استطعنا قطع شوط كبير في هذه المدة، وقد لعبنا 4 مباريات اثنتان مع فرق من الدوري الممتازة للوقوف الحقيقي عند مستوانا، وركزنا على الجوانب النفسية والذهنية والبدنية للاعبين، وإن شاء الله سنرد لإدارة النادي الثقة التي أولتنا إياها ونكون عند حسن ظنهم، وسنكون ضيفًا ثقيلًا على جميع الفرق، وبصمة تسعد جميع محبي نادي الوسطى”.

طموحات وطلعات

وأكد أمين الصندوق بنادي الوسطى محمد بن سالم الحرسوسي: “اجتهدت إدارة مجلس النادي فيما يخص التعاقدات هذا الموسم لاختيار الأنسب والأجدر”. مؤكدًا أن النادي سيواجه كافة الظروف خلال فترة الدوري والعمل عليها، و”نحن بحاجة لمضاعفة الجهود حتى نحقق ما نطمح إليه لأننا سنكون مع أندية كبيرة لها خبرة وباع طويل في اللعب بدوري الدرجة الأولى، وتضم في خزاناتها بطولات كثيرة”.

تمحيص السلبيات

أما مدير الجهاز الإداري بالنادي عبدالله بن فاضل الجنيبي فيقول: “ناقشنا كل التصورات لتطوير الفريق وتمحيص كافة السلبيات في المشاركة الأولى خلال الموسم الفائت، وعلى ضوئها سنبدأ العمل بقيادة المدرب عساف خليفة”. وأضاف الجنيبي: “إن التأهل والمنافسة على بطاقات الصعود لابد أن يقابله جهد مضاعف من الجميع، ووقوف الجماهير معنا، فبلا شك أن الجماهير الوسطاوية لن تدخر جهدًا للوقوف خلف فريقها في كل مبارياته”.

مباريات ودية

في السياق نفسه أجرى الفريق عدة مباريات تجريبية استعدادًا للموسم، وكانت نتائجه كالآتي: فاز الفريق على نادي أهلي سداب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي تجربته الثانية تعادل بهدفين أمام نادي نزوى، وخسر تجربته الثالثة أمام نادي صحم بهدف، وفي مباراته الأخيرة فاز الوسطى على المضيبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أبرز تعاقدات الوسطى

تحدث الإداري بالفريق حمود بن عبدالله الوهيبي عن تعاقدات الفريق قائلًا: “كانت تعاقدات الفريق لهذا الموسم كالآتي: تجديد العقد مع اللاعبين: نجم منتخبنا السابق محمد مبارك ووائل السلطي وفهد البلوشي وعبدالله الرحبي وعبدالله السناني وأسعد الحوسني وخالد الفارسي، كما تعاقد النادي لهذا الموسم مع أسماء جديده لها باع طويل في الأندية المحلية وهم اللاعبون: عبدالرحمن الريامي وحمود الضامري قادمين من نادي أهلي سداب، واللاعب محمد الشبيبي قادمًا من نادي السيب، واللاعب موسى الرقادي قادمًا من نادي بوشر، واللاعبون: حسام توفيق وهيثم خميس وسالم العامري وممدوح قادمين وسعيد الصيادي ويوسف مبارك وسعود الحسني”. وأضاف الوهيبي عن مستوى اللاعبين المحترفين: “جاءت تعاقدات نادي الوسطى مع اللاعبين: المهاجم الكاميروني ديديه الذي لعب سابقًا لأندية: مرباط وظفار، والمدافع البرازيلي كيم الذي لعب سابقًا لأندية: السيب وأهلي سداب، ولاعب الوسط البرازيلي إيمرسون الذي يلعب لأول مرة في السلطنة، كما تعاقد الفريق مع مدرب الحراس بدر بن جمعة العلوي”.

فيديو

معرض الصور