الأربعاء، ٢٠ سبتمبر، ٢٠١٧

كارتوك

بورش.. تدشن "كايين تيربو" 2018 بقوة 542 حصان

الأربعاء، ١٣ سبتمبر، ٢٠١٧

المزيد من الصور
الرياض- وكالات

كشفت شركة بورش للسيارات مؤخرا عن سيارتها البديلة لـ "كايين" والأكثر قوة وهي " كايين تيربو" 2018. والذي من المقرر طرحه في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي في مطلع العام المقبل. وتأتي كايين تيربو 2018 بمحرك تيربو مزدوج بسعة 4 لتر 8 سلندر قوة 550 حصان و770 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي زيادة بقدر 30 حصان و20 نيوتن.متر عن السابق مع اتصاله بجير Tiptronic S الجديد بثمانية سرعات، ما يجعلها تتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 4.1 ثانية، كما أن بإمكانها قطع هذه المسافة خلال 3.9 ثانية إذا ما حصلت على حزمة سبورت شورنو الإضافية، مع سرعة قصوى 285 كيلومتر في الساعة.

ووفقا لموقع " المربع نت" فإن أداء كايين تيربو مماثل للسبورت كار 911، الراحة فيها مثل سيارات الصالون، كما أن لديها قدرات للطرق الوعرة، ويعود الفضل في ذلك إلى نظام تعليقها الهوائي المتُكيّف حسب حالات التضاريس، بالإضافة إلى ذلك فهنالك نظام توجيه خلفي للعجلات، نظام موزع لعزم الدوران، وكذا فهنالك شاسيه عالي الصلابة.

وأن كايين تيربو حصلت على ديناميكيات هوائية نشطة تتضمن جناح سقف تكيُّفي يرفع من أداء السيارة ويحسّن قوة المكابح لإيقاف السيارة كذلك، أما بالنسبة للمكابح نفسها فهي للأداء العالي حيث لديها طبقة من التنجستن مع أقراص فولاذية. وتصميم خارجية كايين تيربو يحمل لمسة خاصة تفرّقها عن الكايين القياسية ويتضمن ذلك زخرفات ومصابيح أمامية LED مختلفة قليلاً وجنوط 21 إنش وأقواس عجلات عريضة، 4 عوادم بالخلف.واما داخليا فإن قُمرة قيادة السيارة متقدمة ويتضمن ذلك نظام Bose الصوتي 710 وات، بالإضافة إلى مقود رياضي مدفيء متعدد الوظائف ومقاعد رياضية.

فيديو

معرض الصور