نجل عبدالناصر يرد على مذكرات عمرو موسى

الحدث السبت ١٦/سبتمبر/٢٠١٧ ٢١:٥٧ م
نجل عبدالناصر يرد على مذكرات عمرو موسى

القاهرة – ش علق المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، على ما قاله عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية في مذكراته المنشورة حديثا «كتابية»، بشأن استيراد الزعيم الراحل لغذائه الخاص من سويسراً، قائلا في تصريح خاص لصحيفة «صوت الأمة» المصرية : «لو كل أحد هيألف لنا قصة تافهة يبقى مش حنخلص».

يذكر أن تعليق المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، هو التعليق الأول لأي من أبناء أسرة الزعيم الراحل على ما أورده «موسى» في الجزء الأول من مذكراته، التي أثارت غضب محبي الزعيم الراحل، بسبب الهجوم الذي تعرض له من الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال «موسى» في هذا الفصل: «أذكر خلال فترة عملى فى سفارتنا فى برن أن الرئيس جمال عبدالناصر كان يهتم بنظام غذائه، ولذلك كان من يخدمونه يرسلون من وقت لآخر من يأتى له بأصناف معينة من الطعام الخاص بـالرجيم من سويسرا، كانت أشياء بسيطة، وكان يأتى لإحضارها رجل ضخم الجثة، وكنت أنا المسئول عن تسليمها له. هذا الرجل كان يصر على أن «مصر هى أكبر دولة فى الدنيا، وأن الرئيس عبدالناصر هو أعظم رئيس فى العالم.. لا أمريكا ولا روسيا.. سيبك من هذا الكلام الفارغ ده يا أستاذ عمرو، رئيسنا أهم شخصية فى العالم.. والاتنين دول بيتنافسوا عليه وهو موريهم الويل.. ورغم كده شوف تواضعه.. الرجل يأكل فول وجبنة زى باقى الشعب»!.

وعلى الرغم من حبى الشديد لعبدالناصر فإننى كنت أضحك على المنطق الذى يتحدث به هذا الرجل، وبخاصة أن الرئيس ليس أهم رئيس فى العالم». وتتابعت على مدار الساعات الماضية ردود الأفعال الغاصبة من تصريحات «موسى»، سواء من قبل محبيه أو الساسة الذين عملوا معه، وكانوا خير شهود على هذه الفترة المهمة من تاريخ مصر.