في اجتماعه السابع لهذا العام.. «بلدي الداخلية» يناقش جودة مـنـتـجـات الـمـصـانـع الـعـمـانـيـة

بلادنا الأحد ١٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
في اجتماعه السابع لهذا العام.. 

«بلدي الداخلية» يناقش جودة مـنـتـجـات الـمـصـانـع الـعـمـانـيـة

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

عقد المجلس البلدي بمحافظة الداخلية اجتماعه السابع لهذا العام، وذلك برعاية رئيس المجلس البلدي لمحافظ الداخلية سعادة الشيخ د. خليفة بن حمد بن هلال السعدي، حيث أقيم الاجتماع بمكتب سعادته.

ففي بداية الاجتماع تمت المصادقة على محضر الاجتماع السابق ثم اطّلع المجلس على جملة من الردود الواردة من دائرة شؤون المجالس البلدية حول مجموعة من المواضيع التي بحثها المجلس في اجتماعات سابقة، حيث كان هناك رد حول مطالبة أهالي قرى الظويهر والجريفات بولاية الحمراء وقرية هصاص بولاية سمائل بإقامة جدران للحماية من فيضانات الأودية، كما اطلع المجلس على الرد حول موضوع دراسة شكوى أهالي المخطط السكني بردة البوسعيد الجنوبي (3) واعتراضهم على سائقي الشاحنات المستأجرين للمنازل بالمنطقة، واطلع المجلس كذلك على الرد حول موضوع بناء المحلات التجارية للمجالس العامة والفرق الرياضية.

بعدها ناقش المجلس رد وزارة التجارة والصناعة حول توصية المجلس التي تناولت دراسة جودة منتجات المصانع العمانية، ثم ناقش المجلس محاضر لجان الشؤون البلدية بالولايات، حيث تمت مناقشة مقترح لجنة الشؤون البلدية بولاية ازكي حول ترقيم الجسور بالمحافظة. كذلك مقترح لجنة الشؤون البلدية بولاية سمائل حول موضوع المساهمة السنوية في تنمية المجتمع المحلي للشركات العاملة بالولايات وكيفية تحصيلها، كما اطلع المجلس على رد المديريات العامة والدوائر بالمحافظة حول جملة من المواضيع التي أحيلت إليها من المجلس فتم مناقشة رد المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه حول موضوع اختيار قطعة أرض بديلة لإقامة سوق السمك بولاية بدبد. كذلك توسعة مدخل الطريق المؤدي إلى سفالة ولاية سمائل ورد المديرية العامة للزراعة والثروة السمكية بالمحافظة حول جملة من المواضيع المحالة إليها من المجلس تتعلق بإنشاء جدار حماية لمنطقة الحميضة بولاية إزكي، ورد المديرية العامة للخدمات الصحية حول موضوع تمديد خدمات مجمع نزوى الصحي على مدار الساعة، ورد المديرية العامة للإسكان حول موضوع تسمية المخططات، وكذلك رد دائرة الطرق حول موضوع إنشاء جزيرة للمدخل الرئيسي لحي التراث الشمالي، وأيضا رد قيادة شرطة المحافظة حول موضوع تحديد أوقات مرور الشاحنات والمعدات في شارع نزوى – جبرين.
كما ناقش المجلس مقترحات الأعضاء والتي من أهمها تنفيذ المساكن الاجتماعية بولاية سمائل وولاية ازكي، وكذلك مقترح تفعيل دور المجلس البلدي. وفي ختام الاجتماع شكر سعادة الشيخ الدكتور الأعضاء وحثهم على بذل المزيد من الجهد.