«القطرية» تضيف أربع رحلات مباشرة إلى صحار

مؤشر الأحد ١٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«القطرية» تضيف أربع رحلات مباشرة إلى صحار

الدوحة -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إضافة أربع رحلات إضافية إلى صحار -أحدث وجهاتها في السلطنة- ابتداءً من 1 أكتوبر المقبل. وقد تمت إضافة الرحلات الجديدة استجابة للطلب المتزايد من المسافرين، وسترفع الرحلات الجديدة عدد الرحلات الأسبوعية بين الدوحة والسلطنة من 52 رحلة إلى 56 رحلة أسبوعيًا.

وقد أطلقت شركة الطيران الحاصلة على جوائز عدة رحلاتها إلى ثالث وأحدث وجهاتها في السلطنة في الشهر الفائت. وتُعرف صحار المدينة الساحلية بالتقاليد العُمانية وشواطئها الجميلة، التي تقدّم للسياح العديد من الأنشطة مثل الغوص وركوب الأمواج وأيضًا يمكن للمسافرين زيارة الأسواق التقليدية والتعرّف على الحرف اليدوية العُمانية.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية سعادة أكبر الباكر: «يسعدنا كثيرًا رؤية الطلب المتزايد على رحلاتنا بين الدوحة وصحار خصوصًا وأننا قد اطلقنا رحلاتنا فقط في الشهر الفائت. وستوفر الرحلات الجديدة للمسافرين بغرض السياحة أو للأعمال من صحار خيارات أكثر للسفر إلى الهند وجنوب شرق آسيا عبر مقر عملياتنا مطار حمد الدولي».
وستشغل الرحلات الجديدة بواسطة طائرة ايرباص من طراز A320 من خلال البيئة الرحبة التي تقدّمها من خلال 12 مقعدًا في الدرجة الأولى و132 مقعدًا في الدرجة السياحية.
وقد أطلقت الخطوط الجوية القطرية أول رحلاتها إلى السلطنة في العام 2000 إلى مسقط، ولاحقًا في العام 2013 أضافت الناقلة صلالة ثاني وجهاتها في عُمان إلى شبكة وجهاتها. وتشغل الناقلة القطرية 5 رحلات يومية بين الدوحة ومسقط ورحلتين يوميًا بين الدوحة وصلالة.
المسافرون عبر مطار حمد الدولي سيمكنهم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة والخدمات المقدمة في المطار منها الاتصال اللاسلكي المجاني بالإنترنت Wi-Fi وبركة السباحة وساحات لعب الأطفال والعديد من المناطق الهادئة للراحة بالإضافة إلى الخيارات العديدة التي تقدّمها السوق الحرة القطرية من مطاعم ومحلات للتسوّق.وستطلق الخطوط الجوية القطرية العديد من الوجهات الجديدة خلال العام الجاري وفي 2018 منها كانبرا في أستراليا وشانغ ماي في تايلاند وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتعتبر الناقلة الوطنية لدولة قطر أحد أسرع خطوط الطيران نموًا في العالم مع أحد أصغر أساطيل الطيران عمرًا. وتمتلك الخطوط الجوية التي تحتفل بعشرين سنة على إطلاق عملياتها على 200 طائرة تشغل إلى وجهات السياحة والأعمال عبر القارات الست.
وقد حققت الناقلة -الحائزة على جوائز عدة- العديد من الجوائز هذا العام منها أفضل شركة طيران في العالم من قِبل جوائز سكاي تراكس المرموقة خلال معرض باريس الجوي. وتعتبر هذه المرة الرابعة التي تحقق في الناقلة هذه الجائزة بالإضافة إلى تحقيق العديد من الجوائز الأخرى من قِبل سكاي تراكس منها أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل صالة للدرجة الأولى في العالم.