4 مشاكل لشعرك تعكس حالتك الصحية

مزاج الأحد ١٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠١ ص
4 مشاكل لشعرك تعكس حالتك الصحية

برلين -
ذكرت مجلة «إيلي» الألمانية أن الشعر يعدُّ بمثابة مرآة للصحة، إذ يمكن من خلال مظهـــــــره وحــالته الاستدلال علـى الحـــالــــة الصحية.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها على الإنترنت أن مشاكل الشــعر الآتية تشـــي بالحالة الصحــيــة للمـــــرأة:

1جفاف الشعر وتقصفه

غالبًا ما يرجع جفاف الشعر وتقصفه إلى التوتر النفسي، سواء في العمل أو في الحياة الشخصية. كما قد يرجع السبب إلى سوء التغذية الناجم عن كثرة تناول الوجبات السريعة وقلة الفيتامينات والدهون الصحية، وهو ما يمكن مواجهته من خلال تناول بذور الكتان واللوز والأفوكادو.

2الشعر يصبح خفيفًا

يصـــبح الشعر خفيفًا ويفقــــد بريقه ولمــــعانه بســـبب التغــذية غير الصحية أو اتباع حمـــية غذائية قاســية، إذ يعاني الشعر بشــدة بســبب قلة إمـــداده بالبروتين والمعادن.

3 تساقط الشعر

قد يرجع تساقط الشـــعر إلى قصــــور الغدة الدرقيــــة أو فــرط نشـــاطها. كـــما قـــد يــؤدي التـوتــر النفــسي أو الاكتئاب إلى حدوث التــهابات بجذور الشـــعر، مما يتســـبب في تســـاقط الشـــعر. ومـــن الأســـباب الأخـــرى لتســـاقط الشـــعر الإصــــابة بفقر الدم ونقــص الحــديــد.

4 الشيب المبكر

بشكل عام يرجع إلى الجينات الوراثية، وأحيانا إلى التوتر النفسي أو إلى الهرمونات، مثل الأستروجين، والتي لها تأثير على بناء صبغة الشعر. كما يندرج فرط الحمضية بالجسم ضمن الأسباب المؤدية إلى الشيب المبكر. وينبغي على المرأة استشارة طبيب في حال ملاحظة أحد هذه الأعراض لتحديد السبب الحقيقي وعلاجه.