تقييم المشاريع المتأهلة لجائزة الغرفة للابتكار بتطبيقية صحار

بلادنا الاثنين ١٨/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
تقييم المشاريع المتأهلة لجائزة 

الغرفة للابتكار بتطبيقية صحار

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

نظّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع مجلس البحث العلمي بكلية العلوم التطبيقية بصحار جلسة تقييم للنماذج الأولية للمشاريع المتأهلة للمرحلة الثانية على مستوى محافظتي شمال الباطنة ومسندم لمسابقة جائزة الغرفة للابتكار تحت شعار “ساهم بأفكارك... لترقى بلادك”. شملت المرحلة الثانية خمسة متسابقين تأهلوا من أصل عشرين متسابقًا تنافسوا في المرحلة الأولى في مايو الفائت، إذ قُيِّمت المشاريع من قِبل لجنة التحكيم المتكوّنة من مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة بكلية العلوم التطبيقية بصحار د.عوض المعمري ومساعدة العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي بكلية العلوم التطبيقية بصحار د.بشرى الحسنية وأستاذ مساعد بقسم الهندسة بالكلية التقنية بشناص د.أحمد البلوشي، ومدير تقنية المعلومات بكلية عمان البحرية الدولية طلال الفارسي.

بدأت المرحلة الثانية من التقييم بتعريف المتسابقين بمعايير التقييم وطريقة العرض للمشروع إذ يتم التقييم للنموذج المبدئي للفكرة من خلال نموذج فعلي وتقرير فني مصاحب وعرض تقديمي للجنة التحكيم يتضمن شرحًا للنموذج المبدئي، إذ تم تمويل المتسابقين خلال الأشهر الفائتة بمبالغ مالية لإنشاء نموذج مبدئي.
وفي ختام الجلسة أُعلِن عن المشاريع المتأهلة للمرحلة النهائية على مستوى السلطنة والتي ستقام في نوفمبر المقبل، وذلك بتأهل مشروع د.فيشنو من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية العلوم التطبيقية بصحار “آلة أصباغ ومكشطة مرفقة تعتمد على الطاقة الشمسية”، ومشروع الطالبة فاطمة المجينية من تخصص تقنية المعلومات بكلية العلوم التطبيقية بصحار “برنامج تفاعلي لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة”.