لاصقات طبية لإذابة الدهون

مزاج الثلاثاء ١٩/سبتمبر/٢٠١٧ ٢٠:٣٣ م
لاصقات طبية لإذابة الدهون

موسكو - ش
قريبا لن تكونوا بحاجة إلى الخضوع لحميات قاسية أو تناول أدوية تترك آثارا ضارة على صحة. حيث تمكن علماء من جامعة كولومبيا الأمريكية من تطوير لاصقات طبية خاصة قادرة على خفض نسب الدهون المضرة في الجسم.
وفي أحدث الخطوات العلمية لمحاربتها بحسب ما جاء في موقع RT فقد أكد علماء من جامعة كولومبيا الأمريكية أنهم "توصلوا إلى تطوير لصاقات طبية نانوية قادرة على خفض نسب الدهون الضارة في الجسم، وذلك بفضل المواد التي تحتويها والتي تحول الدهون البيضاء إلى دهون بنية كتلك الموجودة في أجساد الأطفال، حيث أكدوا أن تفعيل الدهون البنية في الجسم يساعد على حرق الدهون المضرة ويسرع من عمليات الحرق، الأمر الذي ينعكس إيجابا على صحة القلب والشرايين والكبد والعديد من الأعضاء الحيوية الأخرى".
وأضاف العلماء أن "غالبية الأدوية المخصصة لمحاربة السمنة الموجودة حاليا تتسبب بأضرار جسيمة للأعضاء الحيوية كالكبد والكلى، لكن التجارب التي أجريناها على الحيوانات المخبرية أثبتت أن اللصاقات الجديدة التي طورناها آمنة تماما، وقادرة على إعطاء أفضل النتائج في فترة لا تتجاوز 4 أسابيع بعد بدء الاستخدام".
وتعرف السمنة بأنها تلك الحالة الطبية التي تتراكم فيها الدهون الزائدة بالجسم إلى درجة تتسبب بظهور آثار سلبية على الصحة، مؤدية بذلك إلى انخفاض متوسط عمر الفرد، وازدياد احتمال الإصابة بالعديد من أمراض القلب والشرايين والكبد وحتى الكلى.