«إثراء» تبحث التعاون التجاري مع كندا

مؤشر الأربعاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
«إثراء» تبحث التعاون التجاري مع كندا

مسقط –
استقبلت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء» صباح أمس وفدًا تجاريًا رفيع المستوى برئاسة سفير كندا لدى المملكة العربية السعودية وغير مقيم لدى السلطنة سعادة دنيس هوراك؛ وذلك بهدف بحث سبل التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وترأس الاجتماع نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان وعضو مجلس إدارة «إثراء» أيمن بن عبدالله الحسني، وبمشاركة المديرة العامة لتنمية الصادرات نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية، إضافة إلى ممثلي عدد من شركاء الهيئة من القطاعين العام والخاص.

وجرى خلال الاجتماع الذي عُقد بمقر «إثراء» استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والتعريف بالمناخ الاستثماري وتوضيح الفرص والحوافز الاستثمارية التي تقدمها السلطنة للمستثمرين، كما جرى إطلاع الوفد على أهم القطاعات الواعدة التي تركز عليها السلطنة ومشاريع البنية الأساسية والمشاريع الاقتصادية التي يعوّل عليها خلال المرحلة المقبلة في جذب رؤوس الأموال الأجنبية. كما ناقش الاجتماع فُرص زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وبحث سبل تعزيز حضور صادرات الشركات العُمانية في السوق الكندي على وجه الخصوص وأمريكا الشمالية بوجه عام.
وعقب اللقاء قالت البلوشية: «في ضوء الاهتمام بتطوير العلاقات التجارية بين السلطنة وكندا، جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون التجاري بين البلدين في عدد من المجالات، وقد أبدى الوفد الزائر برئاسة سعادة السفير الكندي دنيس هوراك رغبته في إيجاد شراكات حقيقية في القطاعات المستهدفة، وسيقوم الوفد بزيارة عدد من الجهات خلال فترة إقامته».
ويرافق سعادته ضمن الوفد الزائر إلى السلطنة، المستشار التجاري لدى سفارة كندا محمد علي، والمفوضة التجارية في قطاعات النفط والغاز والمعادن مايا الخوري، بمعية عددٍ من كبار المسؤولين لأسواق المال والبنوك التجارية والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الكندية.