أشبال برنامج عُمانتل للناشئين يجتمعون في مياه المصنعة

الجماهير الأربعاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
أشبال برنامج عُمانتل للناشئين يجتمعون في مياه المصنعة

مسقط -

بعد مشاركتهم في بطولة عُمان للإبحار الشراعي في ولاية صور الشهر الفائت، سيعود أشبال عُمان للإبحار مرة أخرى ليجتمعوا في المدينة الرياضية بالمصنعة لخوض النسخة الثالثة من سباقات تحديد المستوى لهذا العام، إذ ستقام السباقات خلال يومي الجمعة والسبت 22 و23 سبتمبر 2017. وقد صُممت هذه السباقات لاختبار مواهب الأشبال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 سنة من برنامج الناشئين بعمان للإبحار والمدعوم من عُمانتل، ولأجل تقييم مدى التقدم المحرز في أدائهم.

سيتوافد إلى المصنعة خلال يومي الجمعة والسبت 22 و23 سبتمبر حوالي 90 بحارا من المدارس الأربع التابعة لعُمان للإبحار في كل من المصنعة، وولاية صور، وبندر الروضة بمسقط، والموج مسقط في ولاية السيب، وسيتنافسون في ثلاث فئات هي الأوبتسمت التي تعتبر القاعدة الأولى التي ينطلق منها الأشبال، وفئة الليزر 4.7، وفئات التزلج الشراعي.

وأشار محسن البوسعيدي، مدير برنامج الناشئين في عُمان للإبحار إلى أهمية هذه السباقات، وقال: «نستفيد من سباقات تحديد المستوى لمراقبة وقياس تطور الأشبال ضمن برنامج الناشئين كجزء من جهودنا لاكتشاف الموهوبين الواعدين، وإعطائهم جرعات تطويرية أكبر للمنافسة على الساحة الدولية». وأضاف البوسعيدي: «كما أن السباقات تمثل فرصة رائعة لهؤلاء الأشبال لاختبار أنفسهم ضد أصدقائهم وأقرانهم من جميع مدارس الإبحار الشراعي في بيئة داعمة ومحفزة».
ستضم قائمة المتنافسين في سباقات تحديد المستوى الأبطال الخمسة الذين وقع عليهم الاختيار لتمثيل السلطنة في بطولة آسيا وأوقيانوسيا 2017م التي ينظمها الاتحاد الدولي لقوارب الأوبتمست في هونج كونج نهاية الشهر الجاري، بدءًا من 29 سبتمبر ولغاية 7 أكتوبر. وهؤلاء الخمسة هم المعتصم الفارسي، وعلاء العمراني، ومحمد القاسمي، ومحمد العلوي، وسميحة الريامية، وقد تم اختيارهم بعد أدائهم القوي في بطولة عُمان للإبحار الشراعي التي احتضنتها مدينة صور الشهر الفائت، وستكون سباقات تحديد المستوى في المصنعة آخر محطة الأشبال قبل انطلاقهم إلى هونج كونج للمنافسة ضد 127 بحّاراً من أرجاء العالم كأستراليا، والصين، واليابان، وكوريا، ونيوزلندا، وسنغافورة، وتايلند، والولايات المتحدة الأمريكية.