بعد الأنف والخدود .. جراحة لتجميل الصوت !

مزاج الأربعاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٧ ١٦:٥٣ م
بعد الأنف والخدود .. جراحة لتجميل الصوت !

مسقط - ش
نصحتنا جداتنا قديما باللجوء إلى أكل العسل أوحبات السكر الطبيعي لتليين صوتنا وزيادة جماله.. لكننا اليوم لم نعد بحاجة لذلك على ما يبدو حيث وصلت الثورة في عالم عمليات التجميل إلى حبالنا الصوتية لتصبح جراحة تجميل الصوت هي الأبرز حاليا.
وبحسب تقرير نشره موقع "صحتي" فإن عمليّة تجميل الصوت تقتصر على إدخال منظار من الأنف إلى الحنجرة لتلقين الحبال الصوتية بمادة معيّنة، تساعد في تغيير الصوت وتنعيمه. وهي لا تعتبر عملا جراحيا مثل عمليات تجميل الأنف والخدود والثدي.
ووفقا للتقرير فإنه على المريض بعد العملية التوقف عن الكلام بشكل كامل لمدة أسبوعين بهدف إراحة الأحبال الصوتية، علماً أن هذه العملية تساعد في القضاء على الصوت الخشن للفتاة وتحويله الى صوت ناعم جداً ومميز.
ويعد المغنون و المدرسون والمذيعون إضافة إلى الممثلين هم الفئات الاكثر إقبالا على هذا النوع من عمليات التجميل، كما أن إرتفاع نسبة البرامج التلفزيونية التي تظهر المواهب الغنائية دفع بمزيد من الشباب لإجراء هذه العملية بهدف الحصول على فرصة الشهرة.
يذكر أنه لا يمكن للطبيب خلال هذه العملية التجميلية ضبط نغمات الصوت التي سيحصل عليها المريض، لأنّ هذه التقنية تتم تحت تأثير التخدير الكامل. لذلك لا يمكن معرفة الصوت النهائي للمريض إلا بعد مرور أسبوعين على العملية، مع الإشارة الى أنّ تناول المشروبات الساخنة والإكثار من تناول العسل الطبيعي بعد العملية، يساعد في إعطاء الصوت المزيد من النعومة وتحقيق النتائج المرجوّة.
ومن المعروف أن هذه الجراحة لا تخلو من الخطورة لأنها قد تسبب في بعض الحالات في فقدان الصوت تماماً، إضافة الى بعض مضاعفات الالتهابات الرئوية المحتملة.