أحدهم مات في حادث سير ... أغرب 5 حالات طواف حول العالم بدراجة

مزاج الأربعاء ٢٠/سبتمبر/٢٠١٧ ٢١:١٢ م
أحدهم مات في حادث سير ... أغرب 5 حالات طواف حول العالم بدراجة

عواصم – ش يعد الطواف حول العالم بواسطة دراجة هوائية هواية محببة لدى بعض المغامرين، تتعدد وتختلف أهدافهم من ورائها، ورغم كل الصعاب والمتاعب التي تنتظر رحلتهم إلا أنهم يقدمون عليها .
التقرير التالي يستعرض اكثر خمس تجارب غريبة في هذا المضمار :

- قدماه لم تلمس الأرض طوال شهرين
تمكن الدراج البريطاني مارك بومونت من تحقيق رقم قياسي عالمي، كأسرع دراج يطوف العالم وقطع مسافة تزيد عن 29 ألف كيلو متر في 78 يومًا.
وحسب وكالة “رويترز” كان مارك يقود دراجته لمدة 18 ساعة يوميًا، وأحرق أكثر من تسعة آلاف سعر حراري في اليوم عندما عبر بولندا وروسيا ومنغوليا والصين وأستراليا والولايات المتحدة.
وقال مارك بعد انتهاء رحلته بالعاصمة الفرنسية باريس: “الرحلة تعني لي الكثير.. ولم أمشِ على قدمي طوال شهرين ونصف الشهر”.
وأضاف مارك أنه كاد يلقى حتفه بعدما تعرض لحادث في اليوم التاسع من جولته بروسيا، معلقًا: “أخذتني الحادثة لأعماق روحية لم استشعرها من قبل كما كسري إحدى أسناني وأصيبت في مرفقي”.

- أصم وأبكم
منذ أيام قليلة فائتة، إستضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي، الدرّاج الأبكم والأصم، البالغ من العمر 68 سنة، فلاديمير ياريت، من جمهورية روسيا البيضاء، الذي يطوف العالم حالياً على دراجته على نفقته الخاصة .
ويعتبر فلاديمير أول أصم وأبكم يحاول السفر حول العالم على دراجة، يحدوه في ذلك الأمل في أن يري الآخرين أن لا شيء مستحيل، حتى مع كونه متقاعداً ويحمل إعاقة جسيمة، وتحقيقاً لشغفه في السفر، زار فلاديمير حتى الآن على دراجته 40 بلداً وقطع أكثر من 100 ألف ميل . وفي تحدّ لإعاقاته، أثبت أن لا شيء مستحيل .

- دراجة بلامقعد
«أوخوان يون» أحد مشاهير الرحّالة العالميين الذين يقضون جزءاً كبيراً من حياتهم وهم ينزلقون على متون دراجاتهم ثنائية العجلات، إلا أنه يتفوّق عليهم جميعاً في عدة ظواهر؛ فهو شاعر، وفيلسوف، وكاتب، ومحلل سياسي، وناشط سلام معروف على المستوى العالمي.
كان يمتلك شركة لتصدير السيارات في كوريا الجنوبية قبل أن يقرر التخلي عن كل شيء والانطلاق بدراجه بلا مقعد حول العالم؛ وهو يفسّر هذا التحوّل في مسار حياته بأنه شعر أن رؤية العالم على حقيقته تمثل أعظم متع الحياة على الإطلاق.

- حادث سير
في 2015 ذكر تقرير اخبارى أن رجلا من تشيلي كان يطوف عبر قارات العالم الخمس في خمس سنوات بدراجته لقي حتفه إثر وقوع حادث تصادم على أحد الطرق في تايلاند وذلك حسبما ذكر تقرير إخباري .
وذكر موقع « كابوك « الإخباري الإلكتروني أن جوان فرانشيسكو لقي حتفه في حادث تصادم على أحد الطرق بشرقي تايلاند على مسافة 450 كيلومترا من العاصمة بانكوك.
وكان فرانشيسكو في المرحلة الأخيرة من رحلته حول العالم التي تستغرق خمس سنوات والتي بدأت في نوفمبر 2010 وكان من المقرر ان تكتمل في نوفمبر من العام 2015 .

- دراجة بعجلة واحدة
في مايو من العام 2013 غامر الكندي كريس هولم بالسفر على دراجته الهوائية ذات العجلة الواحدة إلي كثير من المناطق بالعالم، وقادته رحلته من سور الصين إلى غابات ببوليفيا، مروراً ببركان بلغ ارتفاعه أكثر من 6000 متر، واجتاز جبال الهيمالايا، وواصل مغامرته بالطواف العالم على دراجته ذات العجلة الواحدة.
ويملك هذا المغامر الشاب موقعاً خاصاً به على الشبكة حيث أوضح أنه ظهر على أكثر من 200 وسيلة إعلامية وأصبح بذلك أول راكب يقدم دراجة هوائية ذات عجلة واحدة إلى المشاهدين، ومن المدهش أن سرعة المغامر الشاب بدراجته ذات العجلة الواحدة قد تجاوزت 80.5 كيلومتر في الساعة.