السبت، ١٦ ديسمبر، ٢٠١٧

محليات

السيابية تتفقد مكتب «الحرفية» بمسندم

الخميس، ٢١ سبتمبر، ٢٠١٧

عائشة السيابية تتفقد مكتب الصنا عات الحرفية بمسندم



مسقط -

قامت رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميّل السيابية بزيارة تفقدية لمكتب الصناعات الحرفية بولاية خصب بمحافظة مسندم. وتضمنت الزيارة الاطلاع على أقسام المكتب، ومتابعة سير العمل بجميع المنشآت التي يتكون منها.

ويأتي إنشاء مكتب الصناعات الحرفية بولاية خصب بمحافظة مسندم في إطار تعزيز المنظومة المؤسسية للقطاع الحرفي بمختلف محافظات السلطنة.

ويعد مكتب الصناعات الحرفية بخصب من المشاريع الحرفية الداعمة لبرامج التدريب والإنتاج الحرفي، حيث يسهم بصورة فاعلة في رفع الكفاءة الحرفية والمهنية للحرفيين بولايات محافظة مسندم، وذلك عبر تدشينه لمجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات المتكاملة والتي تتعلق بتنمية الطاقات الحرفية الوطنية وتعزز من مواهب الابتكار والإبداع الحرفي لدى المنتسبين للقطاع الحرفي والمقيدين ضمن قاعدة السجل الحرفي للهيئة.

وتهدف الهيئة العامة للصناعات الحرفية من إنشاء مكتب الصناعات الحرفية بخصب إلى تعزيز المبادئ الأساسية للإنتاج الحرفي ورفع كفاءة أداء الحرفيين إلى جانب تأمين التدريب والتطوير والتأهيل الحرفي المستمر للحرفيين بمختلف ولايات محافظة مسندم، كما تسعى الهيئة إلى تطوير مستويات الإنتاجية لدى الحرفيين وتدريبهم وفق معايير معتمدة في التدريب والتأهيل بالإضافة إلى إكسابهم مهارات التسويق والترويج.

تجدر الإشارة إلى أن المراكز الحرفية التابعة للهيئة العامة للصناعات الحرفية تضطلع بدور جوهري في تنفيذ جميع مبادرات ومشاريع البرامج التدريبية والإنتاجية بهدف تجويد العمل والأداء الحرفي بما يتواءم مع متطلبات العصر وما تستلزمه الحداثة من تطوير، وتتقيد تلك المراكز الحرفية عند عمليات الإنتاج بالاشتراطات التي حددتها اللوائح المنظمة لقطاع الصناعات الحرفية في السلطنة، وتعد المراكز الحرفية المنتشرة بمختلف محافظات السلطنة إحدى أهم المشاريع المعززة لبرامج التطوير الحرفي، كما تدعم الهيئة المنظومة التدريبية والإنتاجية الحرفية بإنشاء وتهيئة منشآت متخصصة في تدريب وإنتاج مختلف الحرف المحلية المطورة، ويعد مكتب الصناعات الحرفية بخصب أحدث تلك المشاريع الحرفية المنفذة.

فيديو

معرض الصور