بايك «أوف سبيس» تحصد جائـزة «أفضـل سيارة مبتكرة»

مؤشر الخميس ٢١/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
بايك «أوف سبيس» تحصد جائـزة «أفضـل سيارة مبتكرة»

مسقط-
حصدت شركة بكين لصناعة السيارات - بايك، بسيارتها «الكونسبت» المبتكرة «أوف سبيس»، التي طورها معهد بكين لبحوث السيارات جائزة «أفضل سيارة مبتكرة -كونسبت» في النسخة الثانية من مسابقة علامة السيارات الصينية للعام 2016 ومسابقة أفضل تصميم سيارة للعام 2016. وقدمت الجائزة مجلة «كار ستايلنج»، وهي مجلة رائدة في مجال تصميم السيارات.

«بايك» هي مجموعة السيارات الرائدة في الصين، وتنتج مجموعة شاملة من المركبات، من سيارات الركاب إلى المركبات التجارية الخفيفة والثقيلة. وتعتبر شركة رمال الخليج الكبرى الوكيل الحصري لسيارات «بايك» في السلطنة.
وشملت هيئة التحكيم في هذه المسابقة ممثلين من وسائل الإعلام المحترفة والمهتمة بتصاميم السيارات، ومديري تصميم السيارات من OEM مصنعي المعدات الأصلية وكبار مصممي السيارات. وترأس هيئة التحكيم شيرو ناكامورا، مدير التصميم العالمي الحالي في نيسان، الذي يعد من كبار مديري التصميم في العالم، وأكيرا فوجيموتو، مستشار مجلة «كار ستايلنج»، والمراسل الأول لتصميم السيارات في اليابان، هيرو ماتسوناغا، رئيس تحرير «كار ستايلنج»، وهيديتشي ميسونو، مدير التصميم العالمي لتويوتا وأراكاوا كين، المصمم لشركة ميتسوبيشي ومازدا. وقد عقد قادة تصميم الشركات المختصين وكبار المصممين مشاورات مع هيئة التحكيم وعرضوا أفكارهم التصميمية قبل اختيار الفائزين.
«سينوفا أوف سبيس» هي سيارة كروس أوفر بأسلوب فريد ومبتكر «كونسبت» التى تجسد التصميم المبتكر واستكشافات بايك لمجالات جديدة. تمثل «سينوفا أوف سبيس» ذات الأفكار المبتكرة، تتميز بمظهر قوي يميز السيارات الرياضية وبها مختلف الوظائف. في حين أن التصميم الداخلي به مساحة كبيرة جداً تميز السيارات المتعددة الاستعمالات MPV تجدر الإشارة إلى أن قاعدة العجلات الطويلة والزجاج الأمامي المائل إلى الأمام يزيد من المساحة الداخلية. إلى جانب ذلك، فإن الارتفاع الكبير عن الأرض له أهميته القصوى للحصول على أفضل أداء على الطرق الوعرة و توفير حماية للركاب.
وبالإضافة إلى ذلك، تلتزم «سينوفا أوف سبيس» بأن ينعم الزبائن بتجربة من القيادة بأعلى مزايا الجودة، مع تحسين متزايد لتقنيات القيادة المُساعدة وتكنولوجيا القيادة التلقائية، بل إن هناك «حياة متكاملة تتوفر بالمقصورة الداخلية» للسيارة. وهكذا، فإن «سينوفا أوف سبيس» ليست سيارة بأسلوب مبتكر «كونسبت» فقط بالمعنى التقليدي ولكنها تعكس أيضا فلسفة البحث والتفكير الحثيث لبايك حول اتجاهات تصميم السيارات في المستقبل، فضلاً عن محاولاتها واستكشافاتها التقنيات الذكية وأنماط التفاعل بين الإنسان والحاسوب.
«أوف سبيس» لها أيضا أهمية توجيهية بعيدة المدى لمنتجات الجيل الجديد من بايك. مع استنادها وتمسكها في التطوير بترقية السيارات، وضعت بايك «أوف سبيس» بتصميم متقدم عن طريق استحداث جينات سينوفا وذلك بصقل لغة تصميم الجيل الجديد من منتجات سينوفا وتطبيقه على قطاع عريض من منتجات سياراتها. في المستقبل، سوف تُجري بايك بحوث دقيقة في آليات التفاعل بين الإنسان والحاسوب.
أطلقت بايك «أوف سبيس» خلال (معرض بكين الدولي للسيارات لعام 2016)، وفي يوليو 2016، حيث نشرت مجلة (أوتو آند ديزاين)، مجلة السيارات الرائدة، صورة السيارة المستوحاة على غلاف المجلة.
وتعبر هذه هي المرة الأولى التي تنال فيها سيارة صينيـــــــة مبتكــــــرة على تغطية واسعـــــة من مجلة سيارات من الدرجة الأولى.