«عمان العربي» يكرم موظفيه المشاركين في برنامج «تأهيل»

مؤشر الخميس ٢١/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
«عمان العربي» يكرم موظفيه المشاركين في برنامج «تأهيل»

مسقط-
كجزء من مساعيه الدائمة لتطوير الموارد البشرية وتقديم الدعم لهم بصورة مستمرة، أعلن بنك عمان العربي عن تخريج الدفعة الأولى من المشاركين في برنامج «تأهيل»، والذي تم تنفيذه بشكل خاص لموظفي الخدمات في البنك. ويهدف البرنامج إلى تأهيل وتطوير مهارات الموظفين وقدراتهم لملائمة الفرص الوظيفية المناسبة التي تتيح أمامهم فرص أفضل للتطور الوظيفي في المستقبل. واحتفاءً بتخريج الدفعة الأولى، قام البنك بتوزيع شهادات التخرج على جميع الموظفين الذين شاركوا في البرنامج والبالغ عددهم 20 موظفًا.

وقد أقيم الحفل في المكتب الرئيسي للبنك الكائن بمنطقة الغبرة بحضور نائب الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي رشاد المسافر، كما حضره رئيس مجموعة الموارد البشرية عادل الرحبي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين ببنك عمان العربي.
وتعليقًا على الأهداف التي من أجلها تم تنفيذ برنامج «تأهيل»، قال الرحبي: «نؤمن في بنك عمان العربي بأن لدى كل عضو في الفريق بوحدة الخدمات العامة إمكانيات كبيرة للنمو. ويؤكد هذا البرنامج على حرص البنك بتزويد جميع موظفيه بمجموعة المهارات اللازمة والتي ستساعدهم على تأدية أدوارهم بنجاح، فضلًا عن توفير فرص التطور الوظيفي لجميع الموظفين، وعلى جميع المستويات الوظيفية. وعلاوة على ذلك، نؤمن أنه من المهم أن يدرك جميع الموظفين أهمية أدوارهم داخل البنك في حين نقوم بتزويدهم بالوسائل المساعدة لتحقيق النمو الوظيفي».
وركز البرنامج الذي تم تدشينه في وقت سابق من هذا الشهر على عدة مواضيع مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير (CASA)، وكيفية حل المشاكل وتزويد الموظفين بفهم أفضل لدورهم في تحقيق أهداف المؤسسة، ودور المؤسسة في مساعدتهم وتنميتهم في مجالات عملهم وتعريفهم بمبادئ الاتصال والعمل بروح الفريق والولاء المؤسسي. هذا وقد تم تنفيذ البرنامج الذي شارك فيه 20 موظفا في الفترة من 6 إلى 17 أغسطس بالمكتب الرئيسي للبنك.
واختتم عادل: «طور البرنامج داخليًا وقد تم تصميمه لخلق روح التنافس بين الموظفين، وليتيح لهم اكتشاف مهاراتهم وقدراتهم بشكل أفضل، وبذلك يوفر لهم الفرصة للتقدم للوظائف الإشرافية بالبنك مستقبلاً».
ويُعتبر بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 57 فرعًا و8 مكاتب تمثيلية، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي والتي تضم 148 جهازًا في أنحاء السلطنة كافة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.