روبوتات «إل جي» تستهدف غدًا أفضل

مؤشر الخميس ٢١/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
روبوتات «إل جي» تستهدف غدًا أفضل

دبي-
تَنصب جهود شركة «إل جي إلكترونيكس» على تشكيل مشهد المستقبل عبر تطوير الأجهزة المنزليــــــــة والإلكترونيــــــــات الأكثر ابتكـــــــــارًا المطروحة للمستهلكين اليوم.

ولهذا أضافت الشركة في الأعوام الأخيرة الروبوتات إلى محفظة منتجاتها، وعرضت حديثّا مجموعة متنوعة من نماذج روبوتاتها التي تخطط لإطلاقها قريبًا خلال عدة معارض وأحداث حول العالم، ومن المؤكد أنها ستحول حياة المستهلك اليومية مستقبلًا لتجعلها أكثر إنتاجية وراحة.

وتمتاز مجموعة روبوتات «إل جي» بسهولة الاستخدام وتشمل روبوت جز العشب وهب روبوت وهوم-بوت بالإضافة إلى روبوتين متخصصين هما: روبوت المطار وروبوت تنظيف المطار.

ويمتاز «هب روبوت» بأنه يوفر الاتصال بين مجموعة متنوعة من الأجهزة الذكية ضمن منظومة موحـــــــدة تحسّن السيطرة عليها وتشغيلها وتزيد راحة المستخدم.
ويعتمد «هب روبوت» على تقنية التعرف على الكلام في أمازون أليكسا لتسهيل التعامل مع الأجهزة المختلفة بالإضافة إلى أنه يتوافق مع الروبوتات الصغيرة التي تستخدم لتوسيع نطاق التحكم بوظائف المنزل الذكي.
أما الروبوت «هوم-بوت» فيجمع بين الأداء القوي في عملية تنظيف المنزل ومزايا أمن المنازل وتقنية ديبثينك، ما يمكنه من تكييف عملية الشفط والتكنيس عند تنظيف المنزل وفق ما يطلبه المستخدم.
على الرغم من أن الروبوتات وأنظمة الذكاء الاصطناعي الذكية استخدمت منذ مدة في المنتجات التي ننظر إليها أنها من المسلمات، إلا أنها بدأت حديثًا في دخول حياتنا اليومية.
وأدى التقدم في المنازل الذكية وإنترنت الأشياء إلى جعل الروبوتات في متنـــــــــاول المستهلك العادي فذلك أدى إلى تطوير منظومات ذكية توفر مستوى من الراحة لا سابق له.
تطورت الروبوتات اليوم وخرجت من مختبرات العلماء وعباءة المنتجات التجريبية لتصبح بديهية أكثر وتتمحور وظائفها حول خدمة المستخـــــــدم وتمكينه من التحكم بجداول عمله اليومية والمهام المنزلية وأمن المنزل وحتى الترفيه، ويساعد المستخدم في ذلك الهواتف الذكية التي توفر له سهولة الاتصال بتلك الروبوتات بطرائق غير مسبوقة.
وأفاد تقرير صدر مؤخرًا عن شركة الأبحاث «آي دي سي» بأن الإنفاق العالمي على الروبوتات سيصل إلى 188 بليون دولار أمريكي في العام 2020 بسبب انتشار أساليب استخدام جديدة لها وقبولهـا المتزايد في أوساط المستخدمين.
وقال رئيس شركة إل جي إلكترونكس الخليج يونغ جيون تشوي: «يتعاظم بروز شركة إل جي كقائدة لهذا القطاع النشط من خلال تشكيلتها من الروبوتات التي صممت كل منها لتلبية احتياجات محددة لزبائننا».
وأضاف: «هدفنا الأساسي ابتكار المنتجات التي تؤدي عملها اليوم على أكمل وجه لكنهــــــا أيضًا جاهزة للمستقبل ومزودة بالتحكم الصــــــــوتي وقدرات التعلم العميق لتضيف أبعادًا جديدة لمفهوم الإنتاجية والراحة للمستخدمين سواء كان ذلك على مستوى المستهلك العادي أو في بيئات الشركات التجارية».