كلية العلوم التطبيقية تنظم معرضًا

مزاج الخميس ٢١/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
كلية العلوم التطبيقية تنظم معرضًا

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

نظَّمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى ممثلة في جماعة اللغة الإنجليزية معرضًا لطلبة البرنامج التأسيـسي، وذلك لتعريف الطلبة بأنشـــطة الجماعـــة ومستويات الدراســـة في الســنة التأسيســـية، وما للجماعة من دور في خدمتهم لرفع مستواهم الدراسي من خلال الفعاليات المستمرة على مدى الفصل الدراسي.

رعى حفل الافتتاح مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي د.راشد بن سعيد الهنائي، بحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية. اشتمل المعرض على أقسام عدة، منها أقسام لمستويات اللغة الإنجليزية الأربعة في البرنامج التأسيسي، ويهدف كل قسم إلى إعطاء الطلبة معلومات شاملة على ما يحتويه الكتاب والأنشطة التابعة له، ويتعرف كل طالب في البرنامج التأسيسي على المستوى الذي يدرسه.
وضم المعرض أقسامًا أخرى كقسم التحدث لمدة خمس دقائق حول مواضيع متعددة باللغة الإنجليزية، وأيضًا قسم مقهى القراءة الذي يهدف لجعل الطلبة أكثر اهتمامًا بقراءة الكتب وتنمية المعارف لديهم، وكذلك قسم الكتابة الذي يهدف لتعريف الطلبة بأساسيات الكتابة باللغة الإنجليزية، وقسم الإلكترونيات الذي قدم فيه د.مارلون لعبة بتقنية ثلاثية الأبعاد، وأيضًا القسم الترويجي للجماعة في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
وعبَّر د.راشد الهنائي راعى حفل الافتتاح عن إعجابه بالفعالية قائلًا: «في البداية أشكر جماعة اللغة الإنجليزية على هذه الفعالية التي احتوت على العديد من الأقسام التي تخدم الطلبة، وقد لاحظنا تفاعل طلبة البرنامج التأسيسي في التعرف على جميع مستويات تعليم اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي». كما عبَّر الطالب مهند العدواني قائلًا: «استفدت الكثير من هذا المعرض، فقد تعرفت على بعض المهارات التي تخدم طلبة البرنامج التأسيسي، كما تعرفت على الأنشطة الموجودة بالكلية وبالأخص جماعة اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي وما بعده، وكيف أن جماعة اللغة الإنجليزية تساعد الطلبة في رفع مستواهم الدراسي من خلال أنشطتها الدائمة طوال العام الأكاديمي، والتحديات في القراءة والكتابة والتحدث والتعرف على كلمات جديدة باللغة الإنجليزية». كما قال الطالب أمجد العبري: «هذه الفعالية كانت ناجحة ولله الحمد، فقد شاهدنا تفاعل الطلبة للتعرف على أقسام ومستويات الدراسة في البرنامج التأسيسي، وأنشطة وأعمال جماعة اللغة الإنجليزية».