الزواج من قاصرات سبب حجز عمانيين في حيدر آباد

بلادنا الخميس ٢١/سبتمبر/٢٠١٧ ٢٣:٠٨ م
الزواج من قاصرات سبب حجز عمانيين في حيدر آباد

أفادت القنصلية العامة لسلطنة عمان في مومباي أن سبب تنبيهها على المواطنين بعدم الذهاب الى منطقة "فلك نوما" بحيدر اباد في الوقت الحالي جاء بناء على التشديدات التي اتخذتها السلطات المحلية الهندية في المنطقة تجاه المواطنين الخليجيين وبالطبع منهم العمانيين.

جاء ذلك خلال رد من القنصل العام للقنصلية العمانية في مومباي مبارك الهنائي ، حيث أشار إلى أن هذا التشديد في الإجراءات من قبل السلطات الهندية جاء على خلفية زواج الخليجيين من فتيات قصر، كما انه بالامس تم القبض على 5 مواطنيين عمانيين وقطريين على ذمة قضايا الزواج من فتيات قصر ، حسب ما ورد في الصحف الهندية وكذلك بعض وسائل الاعلام وجاري التحقيق معهم.

وأضاف قائلا: بعد ان ورد إلينا مبالغة الجانب الهندي في التدقيق و التفتيش والتحقق من جوازات السفر بل ومضايقة بعض المواطنين، وهو ما شعرنا أنه مبالغ فيه وجهنا المواطنيين بانه يفضل عد زيارة تلك المنطقة في حين أنه يمكن زيارة بقية المدن والمناطق في حيدر أباد و عموم الهند.

وأكد على أن العمانيين الموجودين في تلك المنطقة ومعظمهم قادمين للعلاج و لم يتم حصر أعدادهم حتى الآن، ولكن من خلال التواصل مع مندوب القنصلية في حيدر اباد افاد بان خمسة عمانيين قيد التحقيق والباقي تم الافراج عنهم

وأرجع السبب في حدوث مثل هذا القرار صادر من السلطات في دلهي حساب قول قائد شرطة حيدر وأنه جاء ربما نتيجة ضغوطات من مواطني وأهالي تلك المنطقة "فلك نوما" نتيجة ما حدث من بعض المواطنين الخليجيين .

وأشار إلى أن السفارة العمانية في دلهي والقنصلية العامة في مومباي تقوما الأن ببعض المشاورات والمراسلات مع الجانب الهندي والمسؤولين الهنود حول هذا الأمر ، ووعدو بحل المشكلة في أقرب وقت .