السبت، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

6 طرق جذابة لتسويق حسابك على إنستجرام

الجمعة، ٢٢ سبتمبر، ٢٠١٧



خاص - ش

ينمو تطبيق إنستجرام بمعدل لا يصدق. وتفتخر قاعدة المستخدمين النشطة الشهرية بأكثر من 600 مليون مشترك، وعلاوة على ذلك، فإن التطبيق حصد أعلى معدلات المشاركة مقارنة بكافة وسائل الاعلام الاجتماعية الأخرى أو السوشيال ميديا.

وهذا الطرق تجعل إنستجرام جذابا بشكل خاص للمستخدمين والمسوقين الذين يحاولون التواصل بشكل أفضل مع جمهورهم. وتتمثل هذه الطرق في الإستراتيجيات الآتية:

1- استخدام الألوان القوية.

وفقا لدراسة حديثة فإن الصور ذات اللون الأزرق، كلون مهيمن، تميل للحصول على 24٪ أكثر من أي لون آخر. وأن الصور التي يسيطر عليها لون واحد قوي وبارز تتفوق دائما على الصور التي تتعدد فيها تفاصيل الألوان.

2- استخدام العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

كما هو الحال مع أي إستراتيجية تسويق عبر الإنترنت، إذا كنت تريد الاطلاع على النتائج، فستحتاج إلى عبارة قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. إذ أن إنستجرام يعمل بنفس المبدأ. إذا لم تعط المستخدمين عبارة واضحة تحث المستخدمين على اتخاذ إجراء، فسيكون احتمال قيامهم بأي شيء أقل احتمالا بكثير. على سبيل المثال، إذا كنت تريد من المستخدمين الانتقال إلى موقعك، فقدم لهم سببا وجيها (يجب تضمين الرابط في ملفك الشخصي نظرا لأن إنستجرام لا يتيح لك نشر الروابط مباشرة).

3- تشجيع المناقشة.

هناك دعوة قوية إلى اتخاذ إجراء تشجع على مستويات متعددة من المشاركة وهي طلب المناقشة. ويمكنك التعبير عن رأي قوي ودعوة وجهة نظر متباينة، أو ببساطة طرح سؤال على المستخدمين. والهدف هو جعل المستخدمين يتحدثون فيما بينهم. وبعد حصولك على تعليقين أو ثلاثة تعليقات، يجب أن تؤدي خلاصة التعليقات دورا رائعا في جذب المزيد من التعليقات من تلقاء نفسها.

4- استخدم الهاشتاج الصحيح.

الهاشتاج هو قناة قوية لتحقيق المزيد من الرؤية لمشاركاتك. ويستخدم الأشخاص علامات التصنيف للعثور على صور تناسب موضوعات معينة، لذا فإن أي علامات تصنيف تستخدمها يمكن أن تحسن فرص صورك في الظهور في نتائج البحث هذه.

5- تضمين الوجوه.

الوجوه هي المكان الأول الذي ننظر إليه عندما نلتقي بشخص جديد، أو نرتبط بشخص ما أو نحاول التعرف على شخص ما من بعيد؛ ومن ثم فإن صور الوجوه يجب أن تكون قوية وتثير مشاعرنا، وتساعدنا على تشكيل انطباعات قوية، وتشجع على المزيد من الاتصالات الاجتماعية مع المستخدمين.

6- إستراتيجية التسمية التوضيحية الخاصة بك.

يمكن أن يكون للتعليقات التوضيحية تأثير قوي على تفاعلات المستخدمين هذا على الرغم من أن الصور تأخذ مركز الصدارة عادة في إنستغرام. ومن ثم يجب أن يكون هناك اهتمام وثيق بالتسميات التوضيحية الخاصة بك، والاختيار الجيد للكلمات الخاصة بك.

فيديو

معرض الصور