مزاعم بنهاية العالم يوم غد السبت

مزاج الجمعة ٢٢/سبتمبر/٢٠١٧ ١٨:٢٢ م
مزاعم بنهاية العالم يوم غد السبت

واشنطن - ش
يتجدد كل العام الجدل حول نهاية الأرض، استناداً إلى نظريات غريبة، آخرها مزاعم تتحدث عن كوكب خفيًّ وأسطوريٍّ، اسمه نيبيرو، سيصطدم بالأرض، وينهي الحياة فيها، يوم غد السبت الموافق يوم السبت 23 سبتمبر 2017،.
الكوكب الذي يرمز إليه أحياناً بـ "إكس"، مجهولٌ لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، بل لا تعرف عنه شيئاً؛ لأنه وفق اعتقاد أصحاب هذه النظرية.. خفي!.
وجاءت هذه النظرية من جرم سماوي معروف في أساطير الشعب البابلي، باسم "نيبيرو"، الذي لا يؤمن العلماء بوجوده، ورغم كذب مزاعم سابقة في العام 2012 بنهاية الأرض عبر هذا الكوكب نفسه، إلا أن الفرضية عادت من جديد في هذا العام.
لا تستمد هذه النظرية أطروحتها من أساطير البابليين، بل أيضاً الكتابات القديمة في الحضارة الفرعونية!، هذا ما صرح به بروفيسور يدعى ديفيد ميد، إذ شرح أن نهاية الأرض في 23 سبتمبر، وأن شمس الأحد لن يراها أحد، ويدعي ميد أن الـ "أبوكاليبس" أو نهاية العالم موجود ذكرها في الحضارات القديمة، وأن هناك إشارات خفية لها في مكتوبة بالأهرامات المصرية.
وبحسب العربية نت، فإن أوساط علمية ترفض هذه الأطروحات، وترى أنها لا تتمتع بالمصداقية، ولا يعول عليها، وما هي إلا محض أوهام.