مورينيو: "السعادة" سبب تألق مارسيال

الجماهير السبت ٢٣/سبتمبر/٢٠١٧ ٢٣:٣٦ م
مورينيو: "السعادة" سبب تألق مارسيال

خاص - ش
بدل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد موقفه تجاه الفرنسي أنطوني مارسيال جناح الفريق بعد بدايته الرائعة للموسم الحالي.
وانتقد مورينيو أداء الدولي الفرنسي الموسم الماضي ، متهما علاقاته الشخصية خاصة مع زوجته السابقة وخلافاته معها التي استمرت بعد الانفصال بالتأثير على أدائه في الملعب.
لكن المدير الفني لمانشستر يونايتد أقر بأنه معجب بموقف مارسيال حتى الآن هذا الموسم، ويشعر أن موقفه هذا هو العامل الأساسي في المستوى الطيب الذي ظهر به النجم الفرنسي في الملعب.
اللاعب صاحب القميص رقم 11 كان قد قدم عرضًا رائعًا ليلة الأربعاء الماضي في فوز يونايتد على بيرتون ألبيون بنتيجة 4-1 ليتأهل الفريق إلى الدور الرابع من كأس كاراباو.
وقد شهد اللقاء صناعته للهدف الذي أحرزه جيسي لينجارد من تسديدة غيرت مسارها، وذلك قبل أن يضيف الهدف الأخير ليونايتد من لمسة أظهر فيها هدوءًا كبيرًا كما حصل على جائزة رجل المباراة.
هذه المساهمات البارزة رفعت رصيد مارسيال من الأهداف هذا الموسم إلى أربعة أهداف كما صنع هدفين في سبع مباريات لعبها في الدوري وكأس كاراباو، وهو ما يشير إلى أن اللاعب يسير في الاتجاه الصحيح لكي يتخطى حاجز الأهداف الثمانية التي أحرزها طوال موسم 2016/17 بأكمله.
ومع ذلك، فقد حرص مورينيو على ألا ينجرف للقيام بعملية مقارنة الأرقام، وأشاد بدلاً من ذلك بموقف اللاعب الفرنسي الدولي قبيل مواجهة ساوثامبتون قائلا "لقد لمست تطورًا كبيرًا في مارسيال وقد بدا الاختلاف واضحًا في حالته المزاجية، وفي وجهه، وفي لغة جسده. لو كنت ترغب أن أعبر عن ذلك في كلمة واحدة: السعادة. أنا سعيد للغاية بموقفه بوجه عام، وهو ما يعني أنه بات من السهل عليه أن يلعب بصورة جيدة".
جدير بالذكر أن مارسيال لم يشارك كأساسي سوى مرتين من أصل مشاركاته التي لعبها هذا الموسم، ولكن مورينيو سعيد باستغلال لاعبه للفرصه كبديل.
وأضاف عن لاعب موناكو السابق "أنه شخص مبهج، ويعمل بصورة جيدة للغاية، لو شارك كأساسي، تجده يحاول أن يتفوق ولو شارك كبديل، حتى ولو لعشر دقائق، تجده يحاول أن يستمتع ويقدم شيئًا ما إضافيًا خلال تواجده في الملعب".