هدف برشلونة الأول يفسد نوايا جماهيره لاستقلال كتالونيا

الجماهير الأحد ٢٤/سبتمبر/٢٠١٧ ١٣:٠٤ م
هدف برشلونة الأول يفسد نوايا جماهيره لاستقلال كتالونيا

خاص - ش
من سوء حظ جماهير برشلونة أن الهدف الافتتاحي لفوز الفريق في ملعب جيرونا جاء في الدقيقة 17 وهي الدقيقة التي كانت تنوي خلالها الهتاف من أجل استقلال إقليم كتالونيا وعاصمته برشلونة عن العاصمة المركزية الإسبانية مدريد.

وتغلب برشلونة بثلاثية نظيفة على مضيف جيرونا يوم السبت ضمن الجولة السادسة لليجا وسط حالة من التوتر السياسي المتصاعد في الإقليم بسبب استفتاء على انفصال كتالونيا لا توافق عليه السلطات المركزية في إسبانيا.

وتفاقمت الأزمة هذا الأسبوع مع أحدث محاولة للإقليم للانفصال حيث داهمت الشرطة الإسبانية إدارات حكومية في كتالونيا واعتقلت مسؤولين لوقف استفتاء يوم الأول من أكتوبر المقبل ما تسبب في اندلاع مظاهرات حاشدة بأنحاء برشلونة ومدن أخرى في كتالونيا.

وتقع جيرونا على بعد 100 كيلومتر من برشلونة وهي تدعم بشدة الانفصال عن إسبانيا لكن الهدف الأول لبرشلونة جاء في الدقيقة 17 واستحوذ على انتباه الجماهير التي كانت تنوي الهتاف في هذه الدقيقة للاستقال.

وخسر إقليم كتالونيا الحرب عام 1714، لتصبح جزءا من إسبانيا لذلك هتفت الجماهير بشدة في الدقيقة 17 والثانية 14 من المباراة لكن الهدف قلص هذه الهتافات رغم وجود آلاف من الأعلام الكتالونية خلال المباراة.

وقد وضعت خطط أمنية مكثفة للتعامل مع الاقتحام الجماهيري المحتمل للملعب حيث توقعت قوات الأمن حدوث اضطرابات في هذه الدقيقة لكن هدف أداي بينيتيز لاعب جيرونا بالخطأ في مرماه سرق كل التركيز ويفسد نوايا جماهير الفريقين.