تمديد التسجيل في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية حتى أكتوبر المقبل

مؤشر الأحد ٢٤/سبتمبر/٢٠١٧ ١٥:١٤ م
تمديد التسجيل في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية حتى أكتوبر المقبل

مسقط - العمانية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن تمديد تسجيل الشركات والمؤسسات الصناعية الراغبة في المشاركة بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية للعام 2017 حتى الثامن من أكتوبر المقبل لإتاحة الفرصة لأكبر شريحة من المصانع للمشاركة في الجائزة.

وتهدف الجائزة إلى التطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية من حيث التطور التكنولوجي.

وقد خصصت وزارة التجارة والصناعة -من خلال هذه الجائزة- جائزة خاصة بالمنشآت الصناعية الأكثر ابتكارا في القطاع الصناعي حيث تم تعديل في بعض المعايير الفرعية للمسابقة وجعلها نموذجا يتوافق مع أفضل الممارسات والنماذج الدولية بهدف التطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية.

ويستند عمل النموذج الخاص بمعايير التقييم بجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية للعام 2017 على أساس نظام إدارة الجودة الشاملة TQM، وسيتم تزويد المنشآت بتقرير شامل يتضمن نقاط القوة والجوانب التي تتطلب التحسين وذلك "بسبب تقييم الممكنات والنتائج" وكذلك يمكن قياس ومتابعة مستويات التحسن والتحسين المستمر لتحقيق التمييز في الاداء من خلال تقرير التقييم للمنشأة بعد انتهاء فترة المسابقة.

يذكر أنه تم فتح التسجيل للجائزة أمام المؤسسات والشركات الصناعية العمانية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة منذ الـ 14 من يوليو 2017، ويمكن الحصول على استمارة المشاركة وإطار الجائزة عبر الدخول إلى موقع وزارة التجارة والصناعة الإلكتروني.