ديربي أرض اللبان.. أبرز التصريحات قبل المواجهة

الجماهير الأحد ٢٤/سبتمبر/٢٠١٧ ١٩:٥٦ م
ديربي أرض اللبان.. أبرز التصريحات قبل المواجهة

صلالة - رشيد سالم
مباراة الديربي رغم حساباتها المعقدة لدى الطرفين النصر وظفار إلا أن كل فريق يبحث عن نقاط المباراة الثلاث، لكونها من أهم مباريات دوري عمانتل في جولته الرابعة. الملكي النصراوي المستضيف يمتلك العلامة الكاملة من الجولات الثلاث الفائتة بالفوز على أندية: عمان والمضيبي والشباب، فيما ضيفه وجاره ومنافسه التقليدي الزعيم الظفراوي يمتلك 4 نقاط من الفوز على مرباط والخسارة من الشباب والتعادل مع العروبة، ولذا فطموحات الفريقين وإن اختلفت فإن نقاط الديربي تظل مهمة لكليهما.

علي الرواس: الديربي مباراة اللاعبين
أوضح رئيس مجلس إدارة نادي ظفار الشيخ علي بن أحمد الرواس أن الجولات الثلاث الفائتة لا تعد المقياس الحقيقي لمستوى لاعبي ظفار، وقال: "لدينا خطة عمل للفريق من قبل الجهاز الفني وثماره ستأتي، نحن لا نستمد قراراتنا من قرارات وتفكير الجمهور، فلابد من التأني. صحيح أن النتائج ليست في الطموح، والصعوبة هي كيف نحافظ على اللقب وهذا ما نطمح إليه". وأضاف: "نادي النصر ليس بالفريق العملاق الذي يخيف، فمبارياته ونتائجه في الجولات الفائتة عادية ويسعى لفعل شيء وهذا حق مشروع له ولكل الأندية بالدوري، كالشخص العطشان التائه في الصحراء حين يجد الماء يشرب بنهم وقد يتأثر من ذلك، وبالنسبة لمباراة الديربي فليس لها مقياس، فهي مباراة اللاعبين ونحن في نادي ظفار لاعبونا على قدر المسؤولية، ويعلمون ما هو المطلوب منهم، ونأمل أن يقدموا المستوى والأداء الكروي المطلوب منهم في المباراة، وليس هناك استعداد خاص لهذه المباراة، ومن فاز تقول له "مبروك"، والخاسر "هاردلك"، والمباراة بنقاطها الثلاث".

فلورين: نعمل وفق فلسفة جديدة
قال مدرب نادي ظفار الروماني فلورين موتريك: "في مثل هذه المباريات، فإن على اللاعبين 80 % و20 % للجهاز الفني، وهذا من خلال خبرتي بمثل هذه المباريات عندما كنت لاعبًا ومدربًا، فقد لعبت الكثير من مباريات الديربي، ونحن كجهاز فني نعمل على تفاصيل التكتيك، والواجبات التي على اللاعبين تنفيذها في الخطط الهجومية والدفاعية". وأضاف: "أنا لا أعتمد ولا أحبذ اللعب الدفاعي، وإنما اللعب بجهد وحماس اللاعبين، وهذا ما أحرص دائمًا على إيصاله للاعبين من خلال التدريبات اليومية، ولا أميل للدفاع مهما كان الفريق الذي نلعب ضده، فأنا من المدربين الذين يلعبون لكسب اللقاء وليس للتعادل أو الخسارة، ولدي ثقة كبيرة في لاعبينا والكل جاهز 100 %، ونأمل منهم عدم فقدان السيطرة، ويمكن للتوتر العصبي الشديد أن يفقد اللاعبين التركيز، فلابد من الهدوء للاستمتاع باللعب، وفعل ما يمكن فعله لكسب المباراة كونها مهمة لنادي ظفار". وعلى سؤال عدم ثبات مستوى الفريق رد المدرب قائلًا: "كل البدايات في الدوري يكون فيها الفريق في حالة عدم انسجام، ونحن لدينا فلسفة جديدة، وفقد تحدثنا مع اللاعبين عن كيفية اللعب وعدم السيطرة، وأنه لابد من التفكير في الحالتين سواء كانوا مستحوذين على الكرة أو أن الكرة مع الخصم، فاللاعبون لابد أن يكونوا جاهزين لكل الاحتمالات في المباراة، وبهذه الطريقة يكون الفريق تحت السيطرة، وهذا ليس سهلًا".

اليافعي: الفريق يسير بخطى ثابته
أشاد نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر الشيخ ثابت بن عبدالله اليافعي بمستوى وأداء الفريق الكروي الأول مع المدرب الكبير حمزة الجمل وطاقم جهازه الفني، وبالنسبة لمباراة الديربي قال: "استعدادنا لها ليس خاصًا، وإنما ضمن استعداد الفريق لكل مباريات الدوري، فقد بدأنا الإعداد مبكرًا، والفريق يسير وفق خطة المدرب، ونعمل بصمت وهدوء، ونتمنى التوفيق لمعانقة البطولات بعد الغياب عنها. مباراة النصر وظفار ديربي لا توجد فيه معايير أو مقاييس، وإن كان ظفار يمر بظروف ولكنه أمام النصر يحضر ويظهر بشكل أفضل، ونأمل أن تكون المباراة لائقة بمكانة وسمعة الناديين وما يحملانه من كوكبة النجوم". وأضاف: "انتهينا من إجراءات تسجيل اللاعب النيجري لون المهاجم الذي سيكون حاضرًا في المباراة، ويعمل على الإضافة لعناصر الفريق، ولعبنا مبارياتنا تدريجيًا بدءًا بنادي عمان والمضيبي إلى مباراة قوية أمام الشباب، وحققنا العلامة الكاملة في الجولات الثلاث الفائتة، والفريق يسير بخطى ثابتة مع الجهاز الفني الذي جرى تجديده هذا العام لجهوده الكبيرة مع الفريق في الموسم الفائت، ونأمل التوفيق لهم في تحقيق هدف الملك النصر".

الجمل: درسنا نقاط القوة والضعف في ظفار
أكد مدرب نادي النصر المدير الفني المصري حمزة الجمل أن المباراة تعد مهمة جدًا، رغم أنها مثل أي مباراة بالدوري، إلا أنها مباراة ديربي معروف بين النصر وظفار، وقال: "نحن نسعى لتحقيق نقاطها الثلاث من أجل تكملة مسيرة الانتصارات في الجولات الفائتة، وقد عملنا على إعداد اللاعبين وتهيئتهم بشكل يجعلهم يقدمون الأداء والمستوى الثابت لهم، والمباراة كما قلت مهمة بالنسبة لنا، وحاولنا تجاوز بعض المواقف والتحديات بالفريق، ونأمل أن تكون في صالحنا، ودرسنا نقاط القوة والضعف في صفوف ظفار، وندرك أهمية المباراة بالنسبة لهم، كما هي مهمة لنا، وسنؤدي المباراة بكل قوة وحماس وفكر، ولاعبونا على قدر المسؤولية، والصفوف مكتملة وفي جاهزية تامة".

دوربين: مباراة التاريخ
قال رئيس جهاز الكرة بنادي النصر فوزي بشير: "يعد ديربي الجنوب من أقوى الديربيات في دورينا، فهو ديربي تاريخي في الكرة العمانية، وديربي لاعبين قبل المدربين، والفريق الذي يكون جاهزًا من الناحية البدنية والتركيز هو الذي يحصد نقاط المباراة الثلاث، ورغم أنها مباراة من مباريات الدوري لكنها خارج نقاط حسابات الدوري". وأضاف: "النصر يمر بمرحلة جيدة، فقد بدأنا الدوري بشكل ممتاز، ولعبنا ثلاث مباريات حققنا فيها العلامة الكاملة، وهذا يجعلنا ندخل المباراة بشكل أفضل. ظفار فريق كبير رغم أنه لم يكن في استقرار في الجولات الثلاث الفائتة، ونسعى في النصر لمواصلة مسلسل النتائج الإيجابية في المباريات المقبلة".