«العُمانية للاستكشاف» تخرِّج طلاب التأهيل لسوق العمل

مؤشر الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٢:٣١ ص
«العُمانية للاستكشاف» تخرِّج طلاب التأهيل لسوق العمل

مسقط -
احتفلت شركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج مؤخرًا بإكمال 29 مشاركًا من خريجي وطلاب السنة الأخيرة في العديد من الجامعات والكليات المحلية والعالمية، لبرنامج التدريب التأهيلي لسوق العمل الذي بدأ في 9 يوليو الفائت.

وصمم البرنامج خصيصًا لتزويد المشاركين بالمعارف الأساسية لقطاع النفط والغاز الذي يُعد من أهم القطاعات الاقتصادية في السلطنة، فضلًا عن إطلاعهم على أحدث التقنيات التي بدأت العُمانية للاستكشاف والإنتاج في تطبيقها ضمن عملياتها اليومية، إلى جانب الفرص المتوفرة على مستوى القطاع ككل، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات الشخصية والمهنية التي تساعدهم على اقتناص هذه الفرص والنجاح في حياتهم العملية، وتولى هذا الجانب مجموعة من الخبراء من مؤسسة عُمان للإبحار التي شاركت في التنظيم.
وشدد المدير العام لشؤون الشركة أشرف بن حمد المعمري على جدوى مثل هذه البرامج التي تضع الطلبة وجهًا لوجه أمام تفاصيل الحياة اليومية على صعيد العمل، الأمر الذي يُكمل الجوانب النظرية التي يطلع عليها الطالب على مقاعد الدراسة، ويجعله أقدر على بدء الإنتاج منذ اليوم الأول لاستلام مهام عمله. فعلى مدى الأسابيع الثمانية للبرنامج، خضع المشاركون لتجربة عملية إلى جانب موظفي العُمانية للاستكشاف والإنتاج في المقر الرئيسي ومواقع المشاريع التابعة للشركة، الأمر الذي مكنهم من التعامل مع التفاصيل الدقيقة للعمل والتقنيات الحديثة التي تستخدمها الشركة، «وأنا على ثقة أنهم سيكونون قادرين على إثبات حضورهم وتميزهم في حياتهم العملية مستقبلا».
من جانبه، قال مدير برنامج تطوير المهارات الشخصية والمهنية في عُمان للإبحار خميس بن محمد العنبوري: «كجزء من البرنامج التدريبي، شارك الطلبة في ورشة تفاعلية لمدة يومين قدمها فريق تنمية المهارات الشخصية والمهنية التابع لعُمان للإبحار بغية تأهيلهم للمرحلة المقبلة من حياتهم العملية. فقد أصبح المشاركون قادرين بشكل أكبر على تحديد مساراتهم الوظيفية واجتياز المقابلات الوظيفية بكل ثقة، وتعلم أساليب التواصل الفعَّال مع أعضاء الفريق، والقدرة على بناء العلاقات وحل المشاكل في بيئة العمل».