«عُمان العربي» يشارك في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين

مؤشر الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٢:٣١ ص
«عُمان العربي» يشارك في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين

مسقط -
أعلن بنك عمان العربي عن اختياره مساعدة المدير العام ورئيسة إدارة عمليات الائتمان أسماء بنت علي بن رمضان الزدجالية للمشاركة في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين (NCP).

وتعد الزدجالية واحدة من بين ثلاث مرشحات استطعن اجتياز المعايير الصارمة المحددة للالتحاق بالبرنامج، كما أنها المرشحة الوحيدة من القطاع المصرفي.
وكجزء من الدفعة الثالثة من الملتحقين بالبرنامج، ستنضــم أســـماء الزدجالي إلى 34 مرشــحًا آخــر في برنامج تدريبي شامل مدته 9 أشهر يبدأ في سبتمبر من هذه السنة في المعهد الدولي لتطوير الإدارة (IMD) بسويسرا.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي أمين الحسيني: «يشعر الجميع في بنك عمان العربي بالفخر لقبول أسماء في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين. فهي شخصية موهوبة ومتميزة استحقت مقعدها في هذا البرنامج عن جدارة عالية، فقد اجتازت جميع المراحل التأهيلية بنجاح، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا وبارزًا استطاعت تحقيقه أسماء مع وجود 35 مقعدًا شاغرًا فقط تنافس عليها أكثر من 800 متقدم. ونحن على ثقة تامة من قدرتها على النجاح وتجاوز كل التوقعات خلال مدة التدريب التي تستمر لـ9 أشهر، كما نتطلع إلى توليها مسؤوليات أكبر في البنك بعد انتهاء البرنامج».
تحمل أسماء الزدجالية شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد، وهي رئيسة الخريجين العمانيين من هذه الجامعة وتعمل حاليًا على إنشاء جمعية المرأة المهنية، كما تمتلك الزدجالية خبرة تزيد على 19 عامًا من العمل لدى شركات وبنوك كبرى.
من جانبها، قالت الزدجالية: «تلقيت تشجيعًا ودعمًا كبيرًا من إدارة البنك ومن فريقي للمشاركة في هذا البرنامج. وأود أن أقدم خالص امتناني وشكري لكل من قدم لي الدعم والمساندة، إذ إن مثل هذه الفرص تأتي مرة واحدة في الحياة ولذلك فإني أتطلع لأن أكون عضوًا فعالاً في هذا البرنامج، وأن أقدم أفضل ما لدي وأطبق المعرفة والمهارات المكتسبة في تحسين وتعزيز أداء البنك الأمر الذي سيعود بالفائدة بشكل غير مباشر على البلاد».
أطلق البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين -الذي يعد الأول من نوعه في السلطنة- برعاية ديوان البلاط السلطاني، وكمبادرة من قبل فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص. وصمم البرنامج لتلبية احتياجات القطاع الخاص المتنامية من القادة والرؤساء التنفيذيين الموهوبين الذين ستعزز قدراتهم من أجل التصدي لتحديات السوق واغتنام الفرص التي سيوفرها لهم اقتصاد السلطنة.
ويُعد بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البــنك اليــوم شــبكة واســعة تضم 57 فرعًا و8 مكاتب تمثيلية، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي والتي تضم 152 جهازًا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عــمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.