«روكا» تفتح باب المشاركة في تحدي التصميم

مؤشر الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٢:٣٣ ص
«روكا» تفتح باب المشاركة في تحدي التصميم

مسقط -
تستضيف السلطنة السبت المقبل النسخة الأولى من مسابقة «تحدي اليوم الواحد» للتصميم والتي تنظمها شركة روكا العالمية الرائدة في تصميم مختلف منتجات الحمام. وتهدف المسابقة لإشراك المصممين الشباب تحت سن الثلاثين للبحث عن حلول إبداعية ومبتكرة لمنتجات الحمام في يوم واحد.

تنطلق المسابقة في الساعة التاسعة صباحًا إذ سيُمنح المشاركون معلومات مفصلة عن التصميم المطلوب، وستدوم فترة التصميم في إطار هذه المنافسة حتى الساعة الخامسة من اليوم نفسه، وستعلن لجنة التحكيم عن الفائزين في حفل خاص توزع فيه الجوائز.
وسيقوّم أعضاء لجنة التحكيم باختيار التصاميم المشاركة بناءً على مستوى الإبداع والابتكار والاستدامة. وتتألف اللجنة من أنثوني كويل من شركة ماكنتوش للتصميم ونادية مقبول من جمعية المهندسين العمانية ومديرة قسم العروض في شركة أف اند أم الهندسية مريم البلوشي ومدير العلامة التجارية في روكا إيجزيفير توراس، وتمنح المسابقة المصممين الشباب فرصة لتطوير قدراتهم الابداعية وصقلها في مرحلة مبكرة من حياتهم المهنية.
وسيحصل الفائز الأول على جائزة 600 ريال عماني والثاني على جائزة قدرها 400 ريال عماني والثالث على جائزة قدرها 200 ريال عماني.
بالإضافة إلى ذلك، ستمنح مؤسسة We Are Water جائزة خاصة بقيمة 200 ريال عماني للتصميم الذي يراعي بشكل كبير قيم الاستدامة.

مسابقة على مستوى عالمي

وتمثل المسابقة التي من شأنها تطوير قدرات الشباب في مجال التصميم على عمق التزام شركة روكا بتعزيز حس الإبداع لديهم. وأطلقت روكا هذه المسابقة على مستوى عالمي العام 2015 بهدف تزويد الشباب بمنصة لتطوير مواهبهم وإثراء تجاربهم المهنية. وتحتفل روكا بالمسابقة بنسختها السادسة في إسبانيا في حفل يحضره عدد كبير من المشاركين وستُقام في معارضها في مدريد وبرشلونة في السابع من أكتوبر 2017. وهذا العام، ضمّت روكا للمنافسة ثلاثة بلدان أخرى وهي البرتغال والتي قامت فيها المنافسة في 6 مايو وروسيا في 28 مايو والمملكة المتحدة في17 يونيو قبل أن يصل التحدي إلى السلطنة. وستحتضن دبي النسخة الثانية في 18 نوفمبر، وفي الصين، هونج كونج ستُقام النسخة الثالثة في 2 ديسمبر وفي شانجهاي تُقام النسخة الأولى في 9 ديسمبر.