BMW تسجّل أعلى معـدّلاتها في أغسطس

مؤشر الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٢:٣٤ ص
BMW تسجّل أعلى معـدّلاتها في أغسطس

ميونخ -
سجلت مجموعة BMW رقمًا قياسيًا جديدًا في أغسطس إذ باعت 169 ألفًا و913 سيارة حول العالم، مسجّلة ارتفاعًا سنويًا في المبيعات نسبته 2.7 %.

وباعت الشركة في الأشهر الثمانية الأولى من العام سيارات أكثر من أيّ وقت مضى إذ بلغ مجموع السيارات التي سلّمت للزبائن حول العالم 1.57 مليون سيارة أي بزيادة بنسبة 4.2 %.
وقال عضو مجلس الإدارة المعنيّ بالمبيعات والعلامة التجارية لدى BMW، إيان روبرتسون: «حين أعلنّا عن نتائج الفصل الثاني في بداية أغسطس، قلنا إننا نركّز بوضوح على تسجيل فصل مربح. ورغم أننا نستمر في مواجهة صعوبات في عدد من الأسواق الكبرى ونعدّل طراز سيارة BMW X3 وطراز BMW الفئة الخامسة في الصين، إلا أننا سجلنا مبيعات قياسية في شهر أغسطس. وما تزال سياراتنا الكهربائية التسع تحقق نجاحًا متزايدًا مع إضافة طرازين حديثين يتمثلان بسيارة BMW الفئة الخامسة وسيارة MINI Countryman الهجينة القابلة للشحن».
وزادت مبيعات علامة BMW التجارية حول العالم في أغسطس بنسبة 3.1 % مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الفائت وبلغ عدد السيارات التي جرى تسليمها للزبائن 146 ألفًا و926 سيارة.
وكانت مبيعات العلامة التجارية في الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري أعلى من السابق إذ بلغت 1.34 مليون سيارة سيارة، أي بزيادة 4.4 % مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الفائت. وقد ساهمت طرازات عدة في تحقيق هذه الأرقام القياسية.

«ميني»

وكان أغسطس شهرًا قياسيًا أيضًا بالنسبة إلى علامة MINI التجارية التي سُلّم منها للزبائن حول العالم 22 ألفًا و736 سيارة، أي بزيادة 0.7 % مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الفائت. ففي الشهور الثمانية الأولى من السنة، بيعت 230 ألفًا و925 سيارة MINI، أي بزيادة سنوية تبلغ 3.1 %. وحققت سيارة MINI المكشوفة (+20.3%/ 23.311) نموًا إيجابيًا جدًا في المبيعات حتى تاريخه، فيما شكّلت سيارة MINI Countryman الجديدة عامل النموّ الأساسي في أغسطس إذ زادت المبيعات بنسبة 43.6 % (5.693) خلال الشهر. وقد أصدرت مجموعة BMW في أغسطس الصور الأولى لسيارة MINI الكهربائية التي عُرضت للمرة الأولى أمس في معرض فرانكفورت للسيارات.
ويستمرّ مبيع مجموعة BMW من السيارات الكهربائية التي لا تضاهى في النموّ بثبات. فقد تمّ تسليم نحو 58 ألف سيارة سيارة BMW i، وBMW iPerformance، وسيارة MINI كهربائية حول العالم منذ بداية السنة، أي بزيادة 67 %.
ومع استمرار تقلّب الوضع الاقتصادي في عدد من الأسواق، تواصل مجموعة BMW التقيّد بسياستها القائمة على موازنة المبيعات حول العالم بهدف تحقيق نموّ مربح ومستدام.
ورغم مواجهة صعوبات كثيرة في سوق المملكة المتحدة المهم، حافظت مبيعات BMW وMINI في أوروبا على مستواها العالي الذي سجلته في أغسطس العام الفائت.
وتستمر آسيا في كونها محفِّزًا مهمًا لنموّ مبيعات مجموعة BMW ولا سيما الصين إذ زادت المبيعات بنسبة 12.2 % في أغسطس و16.4 % هذه السنة حتى تاريخه.
ويتجلّى التباطؤ المتواصل في سوق السيارات الأمريكي في أرقام مبيعات مجموعة BMW في الأمريكيتين التي تراجعت حتى تاريخه بنسبة 3.7 % مقارنةً بالعام الفائت.