حلقة نقاشية بعنوان «الإيمان بالله وأزمة الفكر المعاصر» بالعوابي

مزاج الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٤١ ص
حلقة نقاشية بعنوان «الإيمان بالله وأزمة الفكر المعاصر» بالعوابي

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

نظّمت مدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة حلقة نقاشية عن الإيمان بالله وأزمة الفكر المعاصر ألقاها الباحث بمكتب الإفتاء أحمد بن سالم بن موسى الخروصي وبحضور الصفين الثاني عشر والحادي عشر والهيئات الإدارية والتدريسية والفنية بالمدرسة وبعض أولياء أمور الطلبة.

وتهدف هذه المحاضرة إلى بيان الهوية الإسلامية وتأكيد معالمها في نفوس الناشئة، مع التأكيد على أهمية الحذر من شبهات الذين يحاولون تشويه معالم الدين من خلال الوسائل المفتوحة في عالم اليوم، وضرورة التنبيه على عدم قبول الأفكار التعسفية التي تنأى عن هدايات هذا الدين وتعاليمه. كما عرج المحاضر في الحلقة النقاشية على ضرورة التمسك بالقيم الإسلامية من أصول وفروع كالمحافظة على الواجبات الشرعية والتعاليم الإلهية من ذكر وشكر وقراءة دائمة للقرآن الكريم.

وتناول المحاضر أيضًا في نهاية هذه الحلقة النقاشية العديد من الأمور التي تعاني منها الأمة الإسلامية في وقتنا الحاضر كالتيارات المختلفة التي أوقعت الكثير من أبناء الأمة الإسلامية خاصة فئة الشباب، ضحية سوء استخدام وسائل شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الشريعة الإسلامية السمحة مفتوحة لكل أحد، ويجب على الفرد تنمية ذاته، وقد كان النقاش مثمرًا واستحسنه الحضور.