استيقظت لتجد نفسها أغنى امرأة في العالم

مزاج الاثنين ٢٥/سبتمبر/٢٠١٧ ١٩:٢٦ م
استيقظت لتجد نفسها أغنى امرأة في العالم

باريس - ش
هكذا، وبكل بساطة، وبلمح البصر، أصبحت الكاتبة والأكاديمية الفرنسية المعروفة فرانسواز بيتانكور مايرز (64 عاما) أغنى امرأة في العالم، بمجردِ وفاةِ والدتها ليليان بيتانكور، لترث 42 بليون دولار أمريكي، لم تكن تملكها من قبل.
بيتانكور صاحبة العلامة التجارية الأشهر في عالم المكياج والتجميل ” لوريال ” التي توفيت الجمعة الفائتة تاركةً وراءها ثروة كبيرة لوريثتها الوحيدة .
وفي التفاصيل فإن ليليان التي توفيت عن عمر يناهز 94 عاماً كانت ثروتها الإجمالية تبلغ يوم وفاتها 42.3 بليون دولار، أما فرانسواز فهي الوريثة الوحيدة لهذه الثروة. التي جعلتها تحتل لقب والدتها كأغنى سيدة في العالم.
وفرانسواز هي أكاديمية معروفة ومؤلفة لعدد من الكتب المهمة والمشهورة ومن بينها كتاب "العلاقات المسيحية اليهودية"، وهي متزوجة من رجل يُدعى جان فيكتور ميرز، وزواجه منها كان مثيراً للجدل.
وتمتلك عائلة بيتانكور حصة مقدارها 33% من شركة "لارويال" المتخصصة بمستحضرات التجميل والمكياج والعديد من السلع النسائية، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الشركة 107.5 بليون دولار أمريكي. وتمكنت هذه الشركة من تحقيق أرباح خلال العام الماضي 2016 بلغت 25.8 مليار يورو، بحسب ما ذكرت وكالة ” بلومبيرغ ” للأخبار.