رئيس الاتحاد القطري: لا خليجي 23 بدون الكويت

الجماهير الثلاثاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥١ ص
رئيس الاتحاد القطري: لا خليجي 23 بدون الكويت

الدوحة – العمانية: أكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني حرص الاتحاد على ألا تقام بطولة الخليج العربي الثالثة والعشرين المقررة في الدوحة خلال شهري ديسمبر ويناير القادمين، من دون تواجد دولة الكويت.
وقال رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في تصريح صحفي عقب إجراء قرعة البطولة اليوم إن المنتخب الكويتي إلى جانب نظيره القطري، هما الوحيدان اللذان شاركا في جميع النسخ منذ انطلاقة البطولة رسميا عام 1970 في البحرين، كما أنها تملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد عشرة ألقاب.
وغابت الكويت عن مراسم القرعة بسبب الإيقاف المفروض عليها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بداعي التدخل الحكومي، لكنها ستشارك في حال رفع الحظر المفروض عليها.
وأبدى رئيس الاتحاد القطري تطلعه إلى مشاركة جميع المنتخبات في النسخة الثالثة والعشرين من العرس الخليجي لما للبطولة من مكانة عند شعوب المنطقة، متمنيا ألا تؤثر الظروف الحالية على تجمع اللاعبين الخليجيين وجماهيرهم مجددا في دوحة الخليج العربي.
وشدد رئيس الاتحاد على التقارب الكبير في المستوى الفني بين جميع المنتخبات الخليجية، الأمر الذي من شأنه أن يشعل الصراع على اللقب ويجعل الحسم بين أقدام اللاعبين في الملعب.
وكانت قرعة دورة كأس الخليج العربي التي سحبت في وقت سابق اليوم، قد أسفرت عن وقوع المنتخب القطري في المجموعة الأولى بجانب منتخبات العراق والبحرين واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية وعمان والإمارات.