«التجارة» تشرح مخاطر «الممارسات الضارة»

مؤشر الثلاثاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«التجارة» تشرح مخاطر «الممارسات الضارة»

مسقط -
نظمت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بالرسيل حلقة عمل حول «مكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية».

وتأتي حلقة العمل ضمن خطة الوزارة ممثلة بالمديرية العامة للمنظمات والعلاقات التجارية في توعية المصانع العمانية والجهات المختصة الأخرى بهذه الممارسات التجارية، بهدف حماية المنتجات العمانية في السوق المحلي. وقدم خبير مختص من منظمة التجارة العالمية بجنيف، شرحاً تفصيلياً عن كل ما يخص الممارسات التجارية الضارة التي تشمل أحكام واتفاقيات منظمة التجارة العالمية الخاصة بالدعم والإغراق والزيادة في الواردات، حسب اتفاقيات منظمة التجارة العالمية.
وتؤكد الوزارة استمرارها في تعزيز نشاطها من خلال عمل حلقات العمل والندوات والبرامج للمصانع لمواجهة قضايا الممارسات الضارة في التجارة الدولية، من خلال استخدام اتفاقيات مكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية، خاصة أن السلطنة قد صادقت على القانون (النظام) الموحد لمكافحة الإغراق والدعم والتدابير التعويضية والوقائية من قبل دول مجلس التعاون، لذا ستكون فرصة للمعنيين في المصانع العمانية التعرف على الإجراءات المتعلقة بتقديم الشكاوى والسبل التي يمكن لهذه المصانع من خلالها حماية صادراتها في الأسواق الأجنبية.