«عربال 2017» يستقطب نخبة العارضين العالميين

مؤشر الثلاثاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٧ ٠١:٠٦ ص
«عربال 2017» يستقطب نخبة العارضين العالميين

مسقط-

نجحت شركة صحار ألمنيوم في استقطاب ما يزيد على 20 راعيًا للمشاركة في النسخة الحادية والعشرين من المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم «عربال». وينظم المعرض في مسقط خلال يومي السابع والثامن من شهر نوفمبر المقبل.

تتضمن قائمة الرعاة الذهبيين الدوليين والمحليين للمؤتمر كل من شركة النفط العُمانية، وشركة جنرال إلكتريك الشركة الرائدة عالمياً في قطاع الطاقة، ومنظمة اكسبورت كيبك الداعمة لاستراتيجية وزارة الاقتصاد بكيبك لتطوير قطاع الألمنيوم 2015-2025، بالإضافة إلى شركة التعدين العالمية ريو تنيتو. وتستقطب نسخة هذا العام من مؤتمر عربال أكثر من 500 وفد ومشارك من 23 دولة حول العالم لمناقشة «قيادة النمو الاستراتيجي في صناعة الألمنيوم العالمية». كذلك، سيضم المؤتمر معرضاً مفتوحاً للجميع. ومن ضمن الرعاة الفضيين للحدث مجموعة إس جي إل الألمانية، وأوتوتك الشركة الرائدة في توفير تقنيات معالجة المعادن، بالإضافة إلى شركة الخدمات الفنية الخاصة. وتعقيبًا على ذلك، قالت مديرة قسم الاتصالات بشركة صحار ألمنيوم دانة جدع وعضوة لجنة إدارة عربال: «تحظى نسخة هذا العام من مؤتمر عربال باهتمامٍ كبيرٍ نظراً لقائمة المتحدثين التي ستضم نخبة من أبرز قادة ورواد قطاع الألمنيوم. وباتت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشكل محوراً أساسياً لصناعة الألمنيوم في العالم، خاصة في ظل ارتفاع إنتاجها الحالي ليصل إلى 10% من الإنتاج العالمي. وبات هذا القطاع يلعب دوراً حيوياً في رفد الاقتصاد بمنطقة الخليج التي تسعى إلى تنويع اقتصادها والحدّ من الاعتماد على النفط والغاز». وأضافت: «سيتضمن المؤتمر معرضاً دولياً مفتوحاً أمام الوفود والزوار ويشارك فيه عددٌ من أكبر المستثمرين والموردين والمصنعين العالميين في قطاع الألمنيوم. وسيتيح المعرض الفرصة أمام الوفود والزوار للتفاعل وتبادل وجهات النظر مع قادة القطاع ورجال الأعمال من أهم أسواق الألمنيوم العالمية. وعلاوة على حلقات العمل الخاصة والاجتماعات وحلقات العمل، ستتم كذلك دعوة الوفود للمشاركة في زيارة ميدانية الى مصهر صحار ألمنيوم ومرافقه المتنوعة». يُعد المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم «عربال» أكبر الفعاليات في قطاع الألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويتم تنظيمه سنوياً بواسطة أكبر شركات الألمنيوم في المنطقة والتي استطاعت مجتمعة في العام 2016 إنتاج 5,229,115 طناً من الألمنيوم. ومنذ نشأته في العام 1981 شهد «عربال» تطوراً كبيراً من حيث الحجم والمكانة ليصبح أحد أكبر الفعاليات التي تجمع قادة ورواد قطاع الألمنيوم من جميع أنحاء العالم لمناقشة أبرز المواضيع بالقطاع واستعراض فرص الأعمال والاستثمارات في المنطقة.

جديرٌ بالذكر أن المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم «عربال» يضم مؤتمراً استراتيجياً ومعرضاً دولياً مما يجعله المنصة الأبرز لتسليط الضوء على دور منطقة الشرق الأوسط المتنامي كقاعدة صناعية فريدة.