مجلـس بلـدي مسقط يزور مركز عمان للمؤتمرات

بلادنا الثلاثاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٢:٤٧ ص
مجلـس بلـدي مسقط 

يزور مركز عمان للمؤتمرات

مسقط -
تعرّف أعضاء المجلس البلدي لمحافظة مسقط على المخطط العام لمشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك من خلال الزيارة التي قاموا بها للمركز الذي يقع في حي العرفان، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات المقررة في برنامج عمل المجلس خلال 2017م.

وقد تضمنت الزيارة جولة في مرافق المركز مكتملــة الإنشـــاء كصالات المعارض التي خُصصت إحداها لتكون ملعباً معشباً، وأجنحة الضيافة التي بلغ عددها عشرة أجنحة.
كما تم خلال الجولة توجيه مجموعة من التساؤلات المتعلقة بالتصميم، والتشغيل، والإجراءات المختلفة من جانب الأعضاء للمختصين بالمركز الذين أكدوا بأنه تم إنشاؤه وفق مواصفات عالمية.
وإلى جانب ذلك، قدّم مدير المراسم والتنسيق بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أكرم المعولي عرضاً مرئياً أمام الأعضاء أشار من خلاله إلى أن مركز المعارض منذ افتتاحه استضاف خمسة وثمانين فعالية، وثلاثة آلاف وثمانمئة عارض مشارك، وزارهُ أكثر من نصف مليون زائر، كما ذكر بأن قاعة المؤتمرات الكبرى والتي ما زالت قيد الإنشاء ستتسع لثلاثة آلاف ومئتي شخص، بالإضافة إلى المسرح الثابت الذي يتسع لخمسمئة شخص، فيما أوضح بأن الفعاليات والمناسبات التي يستضيفها المركز تتنوع بين المؤتمرات والملتقيات والمعارض والفعاليات المباشرة والاجتماعات الحكومية وحفلات الزفاف والتكريم والتتويج إلى جانب فعاليات أخرى، وصاحب ذلك التعريف بمرافق المشروع جميعها من خلال عرض المخطط الكامل له.
كما أبرز مقدم العرض فعالية “ليالي رمضان” كونها تجربة جديدة ناجحة استضافها مركز المعارض خلال شهر رمضان الفائت، إذ هدفت الفعالية إلى أن تكون وجهة مناسبة تقصدها مختلف الفئات العمرية من خلال الأركان المتنوعة التي اشتملت عليها. إضافة إلى تجربة المركز في استضافة معرض مسقط الدولي للكتاب، واستضافته للعرس الجماعي الذي نظمه فريق نداء الخيري.
وفي ختام الزيارة أشاد الأعضاء بالجهود الكبيرة والواضحة لإقامة مشروع كهذا ليكون مكاناً عالمياً لتبادل الابتكارات، والأفكار، والعلاقات التجارية.