مـرشـدات السـلطنة يختتـمـن مشاركتهن في المؤتمر العالمي بالهند

بلادنا الثلاثاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٢:٤٧ ص
مـرشـدات السـلطنة يختتـمـن

مشاركتهن في المؤتمر العالمي بالهند

مسقط -
اختتمت كشافة ومرشدات عمان مساء أمس الأول مشاركتها ضمن فعاليات المؤتمر العالمي السادس والثلاثين للمرشدات والذي استضافته جمهورية الهند ونظمته الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة بمشاركة 113 دولة حول العالم، ومن النجاحات التي سجلها الإقليم العربي في المؤتمر هو اعتماد اللغة العربية كلغة رســمية رابعة إلى جانب اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، لتصبح اللغة العربية حاضرة في جميع أنشطة الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة.

وخلال المؤتمر عرضت السلطنة تجربتي تنمية القيادات وتدريب الشابات ضمن قائدات المستقبل من خلال عرض دورتي الكفاح من أجل البقاء على قيد الحياة ودورة الإبحار، حيث سجلت تلك العروض إشادة كبيرة من الدول المشاركة التي أبدت رغبتها الكبيرة في الاســـتفادة من تجــربــة الســـلطنة في هذا الجانب.
كمــا شاركت مرشدات عمـــان في إدارة وتنظيم المؤتمر العالمي السادس والثلاثين للمرشـــدات من خلال المشــاركة الفاعلة لممـثلــة الســلطنة مــريم بنت عبدالله الحاضرية رئيسة قســـم الإشراف الإرشادي بالمديرية العامة للكشــافة والمرشدات عضوة اللجنة العربية الإقليمية للمرشدات التي شاركت في تنظيم وإدارة المنتدى العالمي 2017 المصـــاحب لبرنامج المؤتمـــر، وكذلك في مبادرة سوق الأفكار للجمعـــية العالمــية للمرشدات. ليبرز هذا الجانب الدور الفاعل لمرشدات السلطنة ومكانتها على المستوى الإقليمي والعالمي.
وأقر المؤتمر العالمي للمرشدات عددا من القرارات من أهمها قبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين والجمهورية السورية في خطوة إيجابية يسجلها الإقليم العربي للمرشدات، كما تم قبول عضوية عدد من الدول الأخرى من مختلف دول العالم، إلى جانب التصويت لجمعية مرشدات أوغندا لاستضافة المؤتمر المقبل الذي يقام بعد ثلاث سنوات، حيث ربح ملفها أصوات الدول على حساب جمعية مرشدات الولايات المتحدة الأمريكية.