بالصور.. فيراري "سوبر فاست 812" تصل السلطنة

تكنولوجيا الثلاثاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٧ ١٨:٠٤ م
بالصور.. فيراري "سوبر فاست 812" تصل السلطنة

مسقط - ش
كشفت شركة الفردان للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات فيراري في السلطنة، النقاب عن سيارة "فيراري سوبر فاست 812"، بمعرض فيراري في مسقط.
وجرى خلال حفل كشف النقاب عن السيارة الجديدة احتفالية حماسية للعملاء وكبار الشخصيات.
وتتميز "سوبر فاست 812" بمعايير جديدة غير مسبوقة تتعلق بالسرعة والأدء، وذلك بفضل دمج قدرات رائدة في عالم المحركات بسيارة رياضية.
وجاء اسم السيارة باعتبار أنها أسرع سيارات فيراري على الإطلاق، حيث أنها مزودة بمحرك بسحب هواء طبيعي وبسعة 6.5 ليتر، بـ 12 اسطوانة بشكل (V12) V، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 340 كيلو مترا في الساعة، وسرعة دوران تبلغ في حدها الأقصى 8500 دورة في الدقيقة، وتسارع من صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 2.9 ثانية.
وتم تزويد سيارة "سوبر فاست 812" كأول سيارة من فيراري، بنظام المقود المؤازر الكهربائي أو ما يعرف بـ EPS (Elictric power steering)، والذي من شأنه استغلال جميع إمكانيات السيارة من خلال دمج هذه التكنولوجيا بالكامل مع أنظمة التحكّم الإلكترونية بديناميات السيارة.
ويتضمّن هذا الحلّ اعتماد نظام "قاعدة العجلات القصيرة الافتراضية 2.0" Virtual Short Wheelbase 2.0 أو PCV. وبفضل الخبرة التي كسبتها فيراري من طراز F12tdf، يجمع هذا النظام بين المؤازرة الإلكترونية للتوجيه بالعجلتين الأماميتين والمفهوم الميكانيكي الذي يرتكز حول قياس العجلات والتوجيه بالعجلتين الخلفيتين. ومن خلال دمج هذه التكنولوجيا بالكامل مع أنظمة التحكّم بديناميات السيارة بالاعتماد على النسخة الخامسة من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي أو Side Slip Control (SSC)، كان الهدف تعزيز رشاقة 812 Superfast وتقصير أوقات التجاوب مع المقود.
يشكّل تصميم الديناميات الهوائية لطراز 812 Superfast جزءاً من التزام فيراري المستمرّ بتحسين دائماً الأداء مع كل طراز جديد من حيث السرعة وديناميات السيارة المحسنّة أيضاً لتجربة قيادة أكثر تشويقاً.
وهدفت الخطوط التوجيهية العامة للتطوير إلى تحقيق كفاءة دينامية هوائية عالية من خلال تعزيز القوّة الضاغطة نزولاً التي تؤثر على ثبات سيارة من دون زيادة الجرّ لأنه يؤثر سلباً على استهلاك الوقود والسرعة القصوى.
وتمّ تصميم سيارة 812 Superfast في مركز "فيراري ستايلينغ" للتصميم Ferrari Styling Centre، وهو تصميم يعيد تحديد ماهية سيارات فيراري ذات محرّك V12 أمامي من دون المساس بأبعادها الخارجية أو مساحة المقصورة والراحة التي تقدمها.
وعند النظر إلى السيارة من الجانب، تبدو "سوبر فاست 812" كسيارة أنيقة من سيارات الفاستباك ذات القسم الخلفي المائل، من خلال تصميم يقسم السيارة إلى قسمين (two-box design) مع قسم خلفي مرتفع يذكّر بسيارة فيراري "365 جي تي بي 4 (دايتونا)" 365 GTB4 (Daytona) الرائعة التي ظهرت عام 1969، فيعطي التصميم الانطباع بأن الجانح الخلفي البارز على علو أقل مما هو عليه لضمان توليد القوّة الضاغطة نزولاً.
ونالت مقصورة 812 Superfast عملية تغيير جذرية لتعزيز طابع السيارة الرياضي. فتعانق مساحات خفيفة ومدمجة انحناءات البنى الداخلية لدرجة أن هذه البنى الأخيرة تبرز واضحة في بعض الأماكن. وقد تمّ رصف هذه الأسطح المتماسكة على شكل طبقات ثم تمّ تفكيكها عمداً لإحداث فراغات، لتبدو من خلالها العناصر الأساسية وكأنها تطفو. فتصبح المقصورة تتحلّى بطابع ينضح بحيوية سيارات السباق الأصيلة وبالأناقة الرقي والفخامة التي لا تملّ العين منها.
وتعليقاً على إطلاق السيارة الجديدة، قال مساعد المدير العام في شركة الفردان للسيارات محمد الزواوي: "يسرّنا جداً أن نستقبل في سلطنة عمان أحدث منتجات مارانيلّو، أي سيارة 812 Superfast. ونظراً إلى أنها السيارة الأسرع والأقوى على الإطلاق من فيراري، فهي تجسّد مستوى غير مسبوق من قدرات القيادة. ونفتخر بعرض منتج يتمتّع بمثل هذه التكنولوجيا الرائدة والتميّز في التصميم، ونحن على ثقة أن سيارة 812 Superfast ستلبي احتياجات خبراء فيراري العمانيين وعشّاق الجمال والمتعة والأداء."