بالصور.. افتتاح وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى خولة

بلادنا الثلاثاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٧ ١٨:٤١ م
بالصور.. افتتاح وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى خولة

مسقط- ش

افتتح صباح اليوم (الثلاثاء) سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وحدة أشعة الرنين المغناطيسي بمستشفى خولة والتي جاءت بتمويل سخي من شركة تنمية نفط عمان.

وتستخدم تقنية التصوير بالمجال المغناطيسي كوسيلة تشخيص متقدمة لفحص الأعضاء والأنسجة داخل الجسم بالاضافة لاستقبال مرضى محوليين من المستشفيات المرجعية في المناطق وتحتوي على جهاز يستخدم المجال المغناطيسي 1.5 تسلا.
وقد أشاد مدير عام مستشفى خولة د. علي بن محاد المعشني بالمسوؤلية الاجتماعية التي تتمتع بها المؤسسات المختلفة بمساهمتها بدعم مثل هذه المشاريع في القطاع الصحي كنوع من الشراكة، موضحا أن الجهاز يعد من الأجهزة المتطورة كثيرا التي باتت تستخدم في كثير من المؤسسات االطبية المختلفة والذي يستخدم المجال المغناطيسي 1.5 تسلا، وهو يعد إضافة لوحدة الرنين المغناطيسي (3 تسلا) ومن شأن استخدامه في الوحدة التقليل من مواعيد الانتظار.

بدوره قال المدير التنفيذي لشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان عبدالأمير بن عبد الحسين العجمي: تأتي مساهمة الشركة بوحدة الرنين المغناطيسي في مستشفى خولة ضمن برنامجها للاستثمار الاجتماعي، وجهودها الرامية إلى رفع المعاناة عن المرضى وتعزيز الخدمات الصحية في البلاد التي تشهد نقلة نوعية كماً وكيفاً في كافة المستويات الوقائية والعلاجية والتشخيصية والتأهيلية.

الجدير بالذكر أن هذه الوحدة التي بدأ التشغيل فيها منذ قرابة ستة أشهر تعد إضافة نوعية للخدمات التخصصية بمستشفى خولة وستكون لها دور في سرعة التشخيص وتقليل قوائم الانتظار، وهي تعد ثمرة من ثمار التعاون والشراكة الدائمة بين وزارة الصحة وشركة تنمية نفط عمان، سواء للمشاريع السابقة أو المشاريع التي هي قيد الإنشاء.