اتفاقية عُمانية قطرية تنهض بالاستثمار الجريء

مؤشر الثلاثاء ٢٦/سبتمبر/٢٠١٧ ١٨:٥٠ م
اتفاقية عُمانية قطرية تنهض بالاستثمار الجريء

مسقط-ش
وقع الصندوق العُماني للتكنلوجيا وواحة العلوم والتكنولوجيا التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في الدوحة، اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون في الاستثمار الجريء وتعزيز الشراكة في بناء بيئة استثمارية جاذبة للأفكار والاستثمار في عُمان والمنطقة.

وتوزعت مجالات التعاون المتفق عليها في مذكرة التفاهم لتشمل تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في نقل التكنولوجيا وفتح فرص امام الشباب لبناء تقنيات حديثة تستطيع المنافسة اقليميا ودوليا، بالإضافة إلى التعاون في مجال الاستثمارات التكنولوجية المشتركة.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للتكنولوجيا يوسف الحارثي: "إن التعاون بين المؤسستين سيكون في مجال الاستثمار الجريء لاسيما مجال الاستثمار في تقنيات الاتصالات وتقنية المعلومات. وتشمل مذكرة التفاهم جميع مجالات الاستثمار الجريء، وتطوير بيئة الأعمال التجارية لتمكين الشركات التكنولوجية الناشئة من النمو والتوسع وبناء قدراتها لتتمكن بذلك من المنافسة الإقليمية والدولية، على ان يتم ذلك عن طريق خلق مناخ استثماري مرن جاذب للاستثمارات المحلية والدولية، فضلاً عن العمل مع الشركات الكبرى في المنطقة وتحفيزها على الاستثمار في تقنيات المستقبل وتبنيها لهذه الشركات الناشئة ومن ثم الاستحواذ على بعض منها، وكذلك العمل مع الجهات المشرعة على تطويرالقوانين المحفزة للابتكارات والاستثمار فيها".

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأبحاث والتطوير في مؤسسة قطر د.حمد الإبراهيم: "لا يعترف الابتكار بالحدود أو العقبات و التحولات الجيوسياسية"، وإنما يكون من خلال التعاون الوثيق الذي يمتد عبر القطاعات والتخصصات والأقطار، في مجالات الابتكار وتطوير التكنولوجيا. وهذا التعاون، يقوم على أهداف وأفكار مشتركة يوتبادل المعارف والخبرات، لتعمل على تعزيز قدرة البحث والابتكار على توليد تأثيرات حقيقية".