4 أرقام تثير الدهشة في تعداد مصر.. اثنان منها استفزت "السيسي"

الحدث السبت ٣٠/سبتمبر/٢٠١٧ ١٨:٤٩ م
4 أرقام تثير الدهشة في تعداد مصر.. اثنان منها استفزت "السيسي"

القاهرة - ش
ثارإعلان مصر عن نتائج التعداد العام للسكان اليوم جملة مفاجآت، البعض منها يتعلق بعدد السكان، والبعض الآخر يرتبط بأرقام أخرى تتعلق بالتركيبة السكانية وبعض الأنشطة الاقتصادية في مصر.
التقرير الآتي يستعرض بعض الأرقام التي أثارت جدلا داخل مصر، إثنان منهما أثارا حفيظة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي:

1- عدد السكان بلغ 104 ملايين
كشف رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء أبوبكر الجندي أن عدد سكان مصر زاد على 104 ملايين نسمة، يعيش منهم أكثر من تسعة ملايين في الخارج.
وقال الجندي في اجتماع حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي: "إن عدد المصريين في الداخل بلغ في 18 أبريل هذا العام 94 مليوناً و798827 نسمة، وعدد المصريين المقيمين في الخارج بلغ تسعة ملايين و470674 نسمة، وعليه فإن إجمالي العدد 104 ملايين و269501 نسمة".

2- عدد الأميين يصل لـ 18 مليوناً
كما كشف الجندي فى كلمته خلال إعلان نتائج تعداد مصر 2017، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن إجمالى غير الملتحقين بالتعليم على مستوى الجمهورية يبلغ 28.8 مليون مواطن، منهم فى الوجه القبلي 12.4 مليون، والوجه البحري 12.9 مليون، و3.9 مليون فى المحافظات الحضرية.

3- عدد المتزوجات في سن 12 عاماً
وعلَّق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على الأرقام التي أعلنها الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء خلال مؤتمر صحفي اليوم، ذاكراً أن ما لفت انتباهه في تلك الأرقام هو عدد الفتيات المتزوجات في سن 12 عاماً، قائلاً: "الرقم كبير! ولابد أن نقف وقفة مهمة أمام هذا الرقم، فهؤلاء الفتيات مظلومات، ولسن قادرات على تحمل مسؤولية في هذا السن".

4 - 10 ملايين وحدة سكنية غير مشغولة
وأضاف السيسي أن الرقم الآخر الذي شد انتباهه أيضاً هو وجود 10 ملايين وحدة سكنية غير مشغولة، قائلاً "هذا الرقم يمكن الاستفادة منه لحل أزمة الإسكان التي يعاني منها الشباب".
وأكد الرئيس المصري أن البرامج الإسكانية التي تطرحها الحكومة قادرة على إنهاء أزمة السكن التي تعاني منها البلاد، داعياً مؤسسات الجدولة والمنظمات والمهتمين إلى الاستفادة من تلك الأرقام.