الأحد، ١٧ ديسمبر، ٢٠١٧

محليات

استعدادات العام القضائي المقبل بالبريمي

السبت، ٣٠ سبتمبر، ٢٠١٧

خلال الاجتماع



البريمي - حميد البادي

عُقد بمحكمة الاستئناف بالبريمي الاجتماع الأول للجمعية العامة لمحكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص محكمة الاستئناف البريمي للسنة القضائية السابعة عشرة (2017 - 2018) برئاسة رئيس محكمة الاستئناف البريمي فضيلة الشيخ د. سعيد بن مصبح الغريبي وبحضور أصحاب الفضيلة القضاة بمحكمة الاستئناف البريمي والمحاكم الابتدائية بالمحافظة وأعضاء الادعاء العام.

وقد استهل فضيلته الاجتماع بكلمة أعرب فيها عن شكره وامتنانه لأصحاب الفضيلة القضاة على جهودهم في تحقيق الإنجازات القضائية خلال العام القضائي المنصرم (2016 - 2017) ومساهمتهم في ترسيخ قيم العدالة الناجزة ومعبرا عن تطلعاته بالمضي قدما في تحقيق المزيد من النجاحات في هذا العام القضائي (2017 - 2018).

واستعرض الاجتماع عددا من المحاور المدرجة في جدول الاجتماع وفقا للمادتين (12 , 13) من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (99/‏90) وتعديلاته والمتمثلة في تحديد عدد الدوائر القضائية وتشكيلها وعدد القضايا وتوزيعها وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها بالإضافة إلى كل ما يتعلق العمل القضائي، كما تم استعراض واعتماد جدول خبراء الجهات الحكومية وغيرها من الجهات بالمحافظة للقيام بالمأمورية الصادرة من الهيئات القضائية، وذلك لتسريع وتيرة إيداع تقارير الخبرة وتحقيق الغاية المنشودة بسرعة الفصل في القضايا المعروضة أمام محاكم المحافظة.

فيديو

معرض الصور