مشاركة الكلية الحديثة للتجارة والعلوم (MCBS) في الدورة الرابعة لمعرض التخصصات الجامعية والبرامج التدريبية (UTEX4)

مؤشر الثلاثاء ٢٦/مارس/٢٠٢٤ ١٦:٥٤ م
مشاركة الكلية الحديثة للتجارة والعلوم (MCBS) في الدورة الرابعة لمعرض التخصصات الجامعية والبرامج التدريبية (UTEX4)
مسقط - الشبيبة
برعاية سعادة الدكتور أحمد بن بخيت المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي شاركت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم (MCBS)ممثلة في الفاضل عبدالله الشعيلي من قسم القبول والتسجيل في الدورة الرابعة لمعرض التخصصات الجامعية والبرامج التدريبية (UTEX4)، الذي نظمته المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة خلال الفترة من 4 إلى 6 مارس 2024 في فندق راديسون بلو بصحار، شاركت في المعرض 45 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي من داخل وخارج السلطنة، بالإضافة إلى المعاهد والمؤسسات الخدمية في قطاع التعليم العالي.

أتاح المعرض للطلاب وأولياء الأمور وغيرهم من المهتمين فُرصَةً التواصل المباشر مع ممثلي الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، والاطلاع عن قرب على تخصصات الكلية وبرامجها الأكاديمية المتنوعة بمستوياتها المختلفة؛ الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وشروط الالتحاق بها، مع شرح وتوضيح كافة الإجراءات في هذا الجانب. بالإضافة إلى التعريف بالتخصصات الجديدة في درجة البكالوريوس التي تواكب احتياجات سوق العمل الحديث واحتياجاته المتطورة، حيث بدأت الكلية مؤخراً في طرح برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال الرقمية، ودرجة البكالوريوس في التدقيق والمحاسبة الجنائية، وأخيرا درجة البكالوريوس في تطوير الألعاب والرسوم المتحركة.


جاء تنظيم المعرض بهدف تعزيز الوعي بالخيارات الأكاديمية والمهنية المتاحة للطلاب، وتشجيع الطلاب على اتخاذ قرارات تعليمية مستنيرة تتوافق مع اهتماماتهم ومستقبلهم المهني، كما كان المعرض فرصة لاطلاع الكلية الحديثة للتجارة والعلوم على تجارب مؤسسات التعليم العالي المشاركة في المعرض وتبادل الخبرات والآراء بين الكلية وتلك المؤسسات حول مختلف المسائل المرتبطة بقطاع التعليم العالي في السلطنة ذات الاهتمام المشترك.


نبذة عن الكلية الحديثة للتجارة والعلوم:
الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تتضمن أكبر قسم أكاديمي لتخصص إدارة الأعمال في السلطنة. تأسست في عام 1996 وتقدم درجات الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا، بما في ذلك درجات الماجستير التي تتضمن ماجستير إدارة الأعمال وماجستير في القانون التجاري، وماجستير في تكنولوجيا المعلومات، وماجستير في التمويل والصيرفة الإسلامية، ودكتوراه في إدارة الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الكلية برامج الماجستير التي يتم تدريسها باللغة العربية، بما في ذلك ماجستير في الإدارة العامة، وماجستير في الموارد البشرية، وماجستير في إدارة الأعمال. توفر الكلية مجموعة واسعة من برامج متميّزة في مجالات إدارة الأعمال والعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والإدارة. يضم مجتمع الكلية مجموعة متنوعة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمبدعين والمبتكرين الذين يكرسون جهودهم للتأثير بشكل إيجابي على حياة الناس. تتبع الكلية نهجًا قويًا ومتعدد التخصصات في التعليم، وتمكين الطلاب بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للنجاح في حياتهم المهنية وتقديم مساهمات ذات قيمة للمجتمع.
تعرف على المزيد حول الكلية عبر (www.mcbs.edu.om).