تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

مؤشر الأربعاء ٢٧/مارس/٢٠٢٤ ١٣:٤٢ م
تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

الشبيبة- العمانية 


 انخفضت أسعار الذهب اليوم بسبب ارتفاع الدولار، لكن جرى تداول المعدن الأصفر في نطاق ضيق في ظل ترقب المستثمرين لمزيد من الدلائل على سياسة البنك المركزي الأمريكي (مجلس الاحتياطي الاتحادي).

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2176.29 دولار للأوقية، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1% إلى 2175.20 دولار للأوقية.

وزاد مؤشر الدولار 0.2% مقابل سلة من العملات الرئيسة، مما يزيد تكلفة شراء الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 5% حتى الآن هذا العام، وسجلت مستوًى قياسيًّا مرتفعًا الأسبوع الماضي، مدعومة بزيادة الرهانات على تحول المركزي الأمريكي نحو التيسير النقدي، والطلب المستمر على المعدن النفيس باعتباره ملاذًا آمنا، ومشتريات البنوك المركزية من السبائك وسط التوتر الجيوسياسي.

وأبقى البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة دون تغيير بين نطاق 5.25% و5.5% الأسبوع الماضي، واحتفظ بتوقعاته بإجراء ثلاثة تخفيضات بحلول نهاية العام.

ويترقب المستثمرون بيانات مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة المقبل لمعرفة متى قد يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة.

ووفقًا لخدمة فيد ووتش الخاصة بمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتداولون احتمالًا يبلغ 72% بأن يبدأ البنك المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة في يونيو القادم.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 24.42 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.1% إلى 902.15 دولار، وتراجع البلاديوم 0.6% إلى 988.15 دولار.