من أجل يوم الأرض، موفنبيك يكشف النقاب عن برنامجه الخاص بالاستدامة خلال حفل عشاء مميز

مزاج الخميس ٢٨/مارس/٢٠٢٤ ١٦:٣٦ م
من أجل يوم الأرض، موفنبيك يكشف النقاب عن برنامجه الخاص بالاستدامة خلال حفل عشاء مميز

مسفط - الشبيبة

"عشاء بطابع خاص" وبأجواء أنارتها الشموع في يوم الأرض بحضور عدد من الشركاء المحليون المحتملون للتعرف على مبادرات الاستدامة، في حفل أقيم بمطعم "بوتشر هاوس".

مسقط 28 مارس 2024– خلال حفل عشاء مميز، استضاف فندق وشقق موفنبيك غلا ومسقط – العلامة التجارية الفاخرة في عالم الفنادق في سلطنة عُمان، عدداً من المدعوين لتعريفهم ببرنامج موفنبيك للاستدامة. تمتلك موفنبيك العالمية برنامجها الخاص بالاستدامة والذي يُعرف باسم "شايْن" وستعمل على تطبيقه في سلطنة عُمان كجزء من مساهمتها في دعم وتعزيز المسؤولية الاجتماعية والازدهار الاقتصادي في الوجهات التي تتواجد فيها فنادق موفنبيك.

وصرّح الفاضل أرشاد محمود، المدير العام لفندق وشقق موفنبيك غلا ومسقط عن هذه المناسبة قائلاً: "البيئة، وصاحب العمل، والمجتمع هي الركائز الأساسية الثلاثة التي يتمحور حولها تطبيق برنامجنا المعني بالاستدامة".

وأضاف: "نهدف من هذا البرنامج أن نكون مصدر إلهام للمجتمع المحلي والارتقاء بممارساتنا عبر تقديم عدد من الأنشطة التي تهمّ البيئة والمجتمع وسياسة أعمالنا الفندقية."

ومن المهم ذكره كما أفاد الفاضل أرشاد، أن جميع الفنادق التابعة لسلسلة موفنبيك تخضع لإجراءات واختبارات وعمليات تفتيش دقيقة جداً من قبل شركة "غرين غلوب" الشريك الرسمي لتوثيق استدامة فنادق موفنبيك، والتي تعمل على التأكد من أن الفنادق تعمل وفق معايير استدامة واضحة وكفاءة وجودة استهلاك واستخدام موارد المياه والطاقة، والتعاقد مع الموردين المحليين والمكونات المستخدمة في تحضير الأطعمة المقدمة في مطاعم الفندق.

وعن هذه المبادرة المميزة، عبر الفاضل ليون قائلاً: "يطمح فريقنا المتواجد في سلطنة عُمان بأن يضم جهوده للتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة للمساهمة في ترويج المسؤولية السياحية المستدامة. وللتعريف بهذه المبادرة قمنا بدعوة عدد من المسؤولين والمهتمين بالاستدامة لحضور حفل مميز وبأجواء أنارتها الشموع تحت مسمى "عشاء بطابع خاص" تزامناً مع احتفالنا بيوم الأرض يوم ٢٣ مارس في مطعم "بوتشر هاوس" الذي تم افتتاحه مؤخراً.

وخلال الحوارات والنقاشات المثرية التي تم طرحها خلال الحفل، تميزت الأمسية بتقديم وجبات إفطار شهية ورائعة تم تحضيرها في مطعم "بوتشر هاوس" والتي احتوت على أصناف فاخرة من شرائح لحوم الستيك المشوية التي تم تحضيرها على مرأى أمام المدعوين.

ومن ضمن الأصناف التي قدّمت خلال الإفطار، حساء البابلو العماني، وسلطة سيزر الكلاسيكية، وشرائح اللحم البقري الطرية، وتشكيلة متنوعة من المرطبات والمشروبات الباردة والساخنة. وأبدع الطاهي في طريقة تحضير وتقديم الحلويات، حيث قام باستخدام شعلة لهب لكرملة طبق الحلويات الفرنسي الشهير "كريم بوليه" بنكهة ماء الورد، وأيضاً أضاء بالشعلة أكثر من ٦٠ شمعة ترمز لعناصر ساعة الأرض.

ومن الجدير بالذكر، أن جميع المكونات الغذائية التي ستستخدم في تحضير قائمة طعام "بوتشر هاوس" سيتم الحصول عليها من موردين محليين وذلك دعماً للقيمة المضافة في سلطنة عُمان ومن أجل التقليل من البصمة البيئية.

أما عن المدعوين لحفل "عشاء بطابع خاص" في ساعة الأرض، فقد سعدنا باستضافة عدد من المسؤولين في دائرة الطاقة المتجددة بوزارة الطاقة والمعادن في سلطنة عُمان.