الكشف عن سيارة مرسيدس-بنز S 560 4MATIC بمحرك جديد في مسقط

تكنولوجيا الاثنين ٠٢/أكتوبر/٢٠١٧ ١٩:٢٠ م
الكشف عن سيارة مرسيدس-بنز S 560 4MATIC بمحرك جديد في مسقط

مسقط- 7
أطلقت مرسيدس-بنز عُمان أيقونتها الرائعة التي وصفتها بأنها السيارة الأفضل في العالم وهي مرسيدس-بنز S 560 4MATIC ذات المحرك الجديد، وذلك خلال أمسية خاصة أقيمت في القرية المنتجعية الأولى في السلطنة "خليج مسقط" وذلك بحضور أكثر من 200 شخصيّة من ممثلي وسائل الإعلام وعددٍ من العملاء وكبار الشخصيات. وقد حظي الحضور بفرصةٍ لإلقاء النظرة الأولى على نجمة الفئة-S إضافة إلى استمتاعهم بعدّة فقرات ترفيهيّة شملت العزف على آلتيّ العود والقيثارة.

تأتي السيارة بمحرك V-8 يولّد قوة قدرها 345 كيلووات (469 حصانا)، وعزم دوران مقداره 700 نيوتن متر، ويعتبر من بين أفضل محركات البنزين V-8 الاقتصادية في العالم.

كما تتميز بنظام القيادة الذكية الذي يرتقي بالفئة-S إلى مستوى جديد من القيادة الذاتية مع أنظمة مساعدة السائق، والوظائف المعززة على نطاق كبير. وتتميز أيضا بخصائص الرفاهية الأولى في العالم أثناء القيادة، حيث تمنح أحدث ميزة للتحكم بوظائف الراحة ENERGIZING السائق قدرات التحكم الكامل بحالة الطقس، والإضاءة، والأجواء الموسيقية التي يمكن ضبطها حسب مزاج كل عميل.

لقد تم تصميم المقصورة الداخلية عالية الجودة مع اهتمام كبير بالتفاصيل واللمسات الحرفية الفنية، حيث تشتمل تجهيزاتها القياسية على شاشة عريضة جديدة في مقصورة القيادة، وعجلة توجيه بأجزاء جلدية وخشبية. وتأتي السيارة كقمة في الفخامة الحديثة، حيث تكتمل جاذبية الهيكل الخارجي للطراز بمصابيح خلفية بإطلالة كريستالية، وشبكة مبرد جديدة، ومصابيح أمامية متعددة الأطياف بتقنية LED، وثلاثة مشاعل ضوئية مميزة كلمسة تصميم حصرية. وتنطلق سيارة S 63 4MATIC+ الجديدة كلياً من مرسيدس-AMG بسرعة خاطفة من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.5 ثانية، مع محرك توربو مزدوج جديد V-8 بسعة 4.0 لتر من AMG.

تقدم الفئة-S الجديدة مستوى جديداً من الراحة للسائق والركاب. وبفضل ميزة التحكم بوظائف الراحة ENERGIZING الأولى في العالم، يمكن للسائق والركاب الآن ربط العديد من أنظمة الراحة مثل التحكم بحالة الطقس، ووظائف التدليك. وتسمح الميزة الجديدة أيضاً للعملاء بضبط إعدادات مخصصة للرفاهة بما يتناسب مع مزاجهم، ويُحسّن جوانب الراحة البدنية والأداء على الطريق.

يقول رئيس قسم التسويق والاتصال بسيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط لينارت مولر-تويت: "تسبق مرسيدس-بنز الفئة-S زمنها دائماً. وعلى خطى أسلافها يُرسي الطراز الجديد معايير جديدة في قطاع السيارات من خلال اتخاذ خطوات جديرة نحو عالم القيادة الذاتية، وبلوغ مستويات جديدة من الراحة الاستثنائية في المقصورة الداخلية، وكذلك التحليق بتجربة القيادة من أجل الوصول إلى مستويات جديدة من الرضا. وأثبتت الفئة-S أنها السيدان الأفضل مبيعاً في العالم في 2016، ونحن واثقون من أن هذا الطراز المميز سيحتفظ بمكانته الرائدة هذه السنة، وأيضاً في المستقبل".

تضم سيارة مرسيدس-بنز S 560 الجديدة محركاً جديداً يولّد قوة هائلة تبلغ 345 كيلووات (469 حصانا)، وعزم دوران مقداره 700 نيوتن متر. ويعتبر محرّك التوربو المزدوج V-8 الجديد من بين أفضل محركات البنزين V-8 الاقتصادية في العالم، حيث يستهلك كمية وقود أقل بنسبة 10 في المائة مقارنة بالطراز السابق. ولتقليل استهلاك الوقود، يتم تعطيل عمل أربع اسطوانات من محرّك V-8 الجديد تحت حمولة جزئية بمساعدة نظام ضبط رفع الصمامات CAMTRONIC. ويقلل ذلك من هدر دائرة الغاز، ويُحسّن من الكفاءة الكلية لاسطوانات الإشعال الأربع عن طريق تحويل نقطة التشغيل نحو أحمال أعلى. وتشكّل وحدات الشحن التوربيني المتموضعة داخل مصفوفة V للاسطوانة ميزة أخرى خاصة.

يذكر إنه سيتوفر طراز كهربائي هجين مطوّر في المنطقة في وقت لاحق من هذه السنة، هو مرسيدس-بنز S 560 e. وبفضل الزيادة الكبيرة لسعة البطارية بمقدار 13.3 كيلووات للساعة سيزداد نطاق القيادة الكهربائية بالكامل إلى حوالي 50 كيلومتر. وإلى جانب وحدة الشحن الجدارية الجديدة من مرسيدس-بنز، يسمح الشاحن المدمج بقوة 7.2 كيلووات بشحن البطارية بسرعة أكبر.

ومن المميزات الجديدة في السيارة: أنه يمكن شحن الهواتف المتحركة لاسلكياً، وبدون حامل للهواتف. وتعمل وظيفة الشحن اللاسلكي مع جميع الأجهزة المتحركة التي تدعم أو يمكن ضبطها لتدعم معيار Qi. وتأتي وحدة الشحن مدمجة في حجرة التخزين أمام الكونسول الوسطي. وتتوفر وظيفة الشحن اللاسكي اختيارياً أيضاً في الكونسول الوسطي بالمقصورة الخلفية.

وأصبح للركاب في المقصورتين الأمامية والخلفية الآن مزيد من خيارات التراسل النصي، إذ بإمكانهم استلام وإرسال وتوجيه الرسائل، وأيضا استخدام ميزة تحويل الصوت إلى نص لإنشاء الرسائل النصية. ويمكن استخدام الأرقام الهاتفية من الرسائل النصية، وعناوين الويب المدمجة لتنفيذ أوامر أخرى. ويتم عرض الرسائل أيضاً ضمن كادر نصي على النصف الأيمن من الشاشة العريضة في مقصورة القيادة.