لمحبي اقتناء السيارات الكلاسيكية.. بنتلي بـ 30 ألف دولار

تكنولوجيا الثلاثاء ٠٣/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٤٣ ص
لمحبي اقتناء السيارات الكلاسيكية.. بنتلي بـ 30 ألف دولار

لندن- ش
تعرض حالياً في مزادات دوكسفورد بالعاصمة البريطانية لندن، سيارة بنتلي يبلغ عمرها 80 عاما، ولم يتم تشغيلها منذ 40 عاما، حيث تشير التوقعات إلى أنه من المرجح أن يصل سعر السيارة إلى أكثر من 30 ألف دولار.
وبحسب تقرير لصحيفة "صن" البريطانية، فإن السيارة الكلاسيكية تم تصنيعها عام 1937 وتحتاج إلى صيانة، سيتطلب تشغيلها الكثير بالرغم من أنها تحافظ على أبوابها الأربعة، إلا أن محركها لا يعمل نهائيا.
وإضافة إلى ذلك فإن العدادات غير موجودة والأرضية متهالكة وسقفها ونوافذها متآكلان، كما أن إصلاحها يحتاج لمحرك وعلبة التروس وصيانة لأنظمة الفرامل، وهي ملك لشخص من هواة السيارات القديمة يعيش في مدينة برمنجهام.
وكان هذا الطراز من سيارة بنتلي تالبوت قد تم الكشف عن تصميمها لأول مرة في معرض لندن للسيارات عام 1935، علماً بأن تالبوت كانت من أشهر شركات السيارات البريطانية حتى عام 1994 عندما استحوذت عليها شركة "بيجو" الفرنسية وتم إيقاف استخدام علامة تالبوت نهائياً.
وكانت العاصمة الفرنسية باريس شهدت مزاداً تم من خلاله بيع 60 سيارة كلاسيكية معطلة وصدئة يعود تاريخ بعضها لما قبل الحرب العالمية الثانية، ووصفت هذه المجموعة بأنها مجموعة "الجمال النائمة" ووصل سعرها لقرابة 23 مليون دولار، وكانت تشمل سيارات قديمة ماركات بوجاتي وفيراري ومازيراتي وديلاج وديلاهاي، وكانت من بينها سيارة ملك مصر السابق فاروق الأول ماركة تالبوت لاجو T26 كابروليه وتم بيعها أيضاً بقيمة 30 ألف دولار.