السعودية تعتزم السماح للمرأة بالعمل على "التكسي"

مزاج الثلاثاء ٠٣/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٠:١٧ م
السعودية تعتزم السماح للمرأة بالعمل على "التكسي"

الرياض- ش
السؤال الذي راود الكثيرين وأثار حيرتهم بعد قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات في السعودية، يتعلق بالموافقة على عمل المرأة كسائقة للتكسي.
نقلت صحيفة "عكاظ" أن السلطات السعودية تدرس حاليا قرارا يتعلق بالموافقة للمرأة للعمل كسائقة تكسي، حيث أن وزارة النقل شكلت لجنة لإعداد ودراسة إجراءات جديدة تتعلق بقيادة المرأة للسيارات ومن تلك الإجراءات إمكانية امتلاك السيدات ترخيصا لسيارات الأجرة، بالإضافة إلى مزاولة المهنة.
وتعتزم اللجنة إصدار تنظيم جديد خلال 30 يوما، حيث أن اللجنة تعمل حاليا على إعداد التنظيم الجديد وتحديدا فيما يتعلق بامتلاك سيارات الأجرة ومزاولة المهنة من قبل السيدات.
وفي حال صدر التنظيم بالموافقة للمرأة على قيادة سيارات التكسي، فمن المتوقع أن ينهي ذلك معاناة العديد من العائلات السعودية والمعلمات من خلال توصيل الطالبات والمعلمات إلى مدارسهن وجامعاتهن بدلا من النقل الخاص التابع للشركات.
من جانبه، أكد المتحدث باسم هيئة النقل العام عبدالله بن صايل المطيري، أن الهيئة ستقوم بدورها التنظيمي من خلال الترخيص لأي نشاط نسائي تحتاجه السوق السعودية دون تردد، ووفق الضوابط التي تقررها، بعد تفعيل قرار السماح للمرأة بالقيادة في يونيو العام المقبل.