"الشورى" للمواطنين: أسعار الاتصالات والخدمات ليست حبيسة الأدراج

بلادنا الأربعاء ٠٤/أكتوبر/٢٠١٧ ١٩:٤٥ م
"الشورى" للمواطنين: أسعار الاتصالات والخدمات ليست حبيسة الأدراج

مسقط - عبدالوهاب بن علي المجيني
أكد رئيس لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى سعادة د. حمود بن أحمد اليحيائي، أن اللجنة سوف تتابع خلال خطة عملها في دور الانعقاد السنوي القادم، الاتفاق السابق مع شركات الاتصالات بهدف عقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ ما تم التفاهم حوله مسبقاً من توصيات في مجال خدمات الاتصالات.
وأوضح سعادته في تصريح لـ "الشبيبة" أن اللجنة ممثلة بمجلس الشورى سوف تناقش مع شركات الاتصالات موضوع أسعار الخدمات التي تقدمها وتغطية الشبكات مرة أخرى، مشيرا إلى أن المجلس لن يتهاون ويتوقف عن متابعة الجهات المسؤولة.
كما أشار سعادته إلى أن اللجنة ستتابع جميع المشاكل التي ترد من المواطنين، خاصة فيما يتعلق بالخدمات التي يوفرها قطاع الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى أسعار هذه الخدمات المقدمة ومدى مراعاتها للظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.
وأضاف: "ارتفاع أسعار الخدمات المقدمة من بعض الجهات الحكومية بما فيها فواتير استهلاك الكهرباء والمياه وكلفة تمدد المياه على رأس أولوياتنا، وأثر ذلك على المواطنين خاصة أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود".
والجدير بالذكر أن عددا من المواطنين أبدوا استيائهم من الخدمات المقدمة من شركات الاتصالات، وارتفاع أسعار فواتير الكهرباء والماء.
وكان مجلس الشورى قد عقد عدة اجتماعات مع شركات الاتصالات، لمناقشة الشكاوى الواردة من المستهلكين، وتم الاتفاق في حينها على عدة نقاط من أبرزها تقوية تغطية الشبكات.