الحويجة العراقية تتأهب للتحرر من «داعش»

الحدث الخميس ٠٥/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٦ ص
الحويجة العراقية تتأهب للتحرر من «داعش»

بغداد – – وكالات

قال الجيش العراقي في بيان أمس الأربعاء إن القوات العراقية بدأت أمس الأربعاء الهجوم الأخير لاستعادة بلدة الحويجة، وهي واحدة من منطقتين لا تزالان تحت سيطرة تنظيم داعش.

وبدأت القوات العراقية التحرك صوب الحويجة بعد يومين من السيطرة على قاعدة الرشـــاد الجوية الواقعة على بعد 30 كيلومتراً إلى الجنوب والتي استخدمها التنظيم كمعسكر للتدريب وموقعا لوجســتيا.
وكان العراق بدأ هجوماً في 21 سبتمبر لطرد التنظيم الإرهابي من الحويجة الواقعة إلى الغرب من مدينة كركوك وإلى الشمال من بغداد.
والمنطقة الأخرى التي لا تزال تحت سيطــرة المتشــددين عبارة عن قطاع من الأراضي في غرب العراق على الحدود مع سوريا.
في السياق نفسه أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك العراقية أمس الأربعاء بأن أحد أبرز خبراء المتفجرات في تنظيم «داعش» الإرهابي قتل مع اثنين من مرافقيه في انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهم تفخيخ شارع فرعي في أطراف مركز الحويجة.
وقال المصدر ـ في تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية ـ إن أحد أبرز خبراء المتفجرات في تنظيم داعش ويلقب بـ «الملا» وهو عراقي الجنسية قتل مع اثنين من مرافقيه في انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تفخيخ شارع زراعي في أطراف مركز الحويجة جنوب غربي كركوك».
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن داعش عمد إلى نصب الكثير من العبوات والألغام في الشوارع للحيلولة دون تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي التي حققت إنجازات مهمة في الأيام الفائتة في عمليات تحرير الحويجة ومحيطها.
وكانت القوات الأمنية والحشـــد الشعبي بدأت عملية عسكرية واسعة منذ أيام لتحرير الحويجة ونواحيها من سيطرة تنظيم «داعش» وحققت إنجازات كبيرة.