الرستاق تشهد أمطار شديدة.. وجريان عدد من الشعاب

بلادنا الثلاثاء ١٦/أبريل/٢٠٢٤ ٢٠:٣٤ م
الرستاق تشهد أمطار شديدة.. وجريان عدد من الشعاب

الرستاق في 16 أبريل /العُمانية/ شهدت مساء اليوم ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة متأثرة بالمنخفض الجوي "المطير" الذي تمر به سلطنة عُمان حاليا.

وهطلت الأمطار على قرى وادي بني عوف وقرى وادي السحتن، وقرى وادي بني غافر، وقرى وادي بني هني، وقرى نيابة الحوقين، وأدى هطول الأمطار إلى جريان عدد من الشعاب والمسيلات الجبلية وجريان أودية السحتن والقبيل والحوقين.

ومن جهة أخرى أعلنت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة اليوم عن استمرارية العمل بالمراكز الصحية بولايات المحافظة على مدار الساعة وذلك لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين أثناء استمرار التأثر بالمنخفض الجوي "المطير".

وقال الدكتور يوسف بن محمد الفارسي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة إن افتتاح المراكز الصحية يأتي بهدف ضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية للجميع واستدامتها دون توقف ولضمان حصولهم عليها من أقرب مؤسسة صحية من أجل سلامتهم بسبب هطول الأمطار وجريان الأودية التي قد تتسبب في عدم قدرتهم للذهاب إلى المجمعات الصحية.

وأضاف قائلا: قام قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة بالتعاون مع قطاع الخدمات الأساسية بالمحافظة بتوفير مولدات كهربائية لمراكز وادي بني عوف والرازي ووادي السحتن الصحية وذلك لتفادي انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع الطرق بسبب نزول الأودية والشعاب المائية.

وأردف حديثه بأن المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع طيران شرطة عُمان السلطانية قامت بافتتاح عيادة صحية متنقلة في قرية بلد سيت بولاية الرستاق لتأمين الخدمة الصحية لقاطني القرية والقرى المجاورة لها بسبب الأنواء المناخية الحالية ولموقعها في أعلى الجبال وصعوبة وصول المواطنين والمقيمين للمركز الصحي في وادي بني عوف القريب منهم، مشيرا إلى أن العيادة الصحية باشرت عملها في استقبال المرضى.