اللجنة العمانية لحقوق الإنسان للشبيبة: لا يمكن اللوم على جهة معينة في غرق الطلبة وإنما المسؤولية تعود إلى سلسلة من الجهات

بلادنا الثلاثاء ١٦/أبريل/٢٠٢٤ ٢٠:٥٦ م
اللجنة العمانية لحقوق الإنسان للشبيبة:  لا يمكن اللوم على جهة معينة في غرق الطلبة وإنما المسؤولية تعود إلى سلسلة من الجهات
سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان

خاص - الشبيبة

أكد سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان لبرنامج "مع الشبيبة"، عبر إذاعة الشبيبة، أنه سيتم التحقق بالتنسيق مع الجهات المختصة والوقوف على المسببات التي أدت إلى كارثة المؤسفة للطلبة ضحايا الحالة الجوية.

وأضاف أنه وفق اختصاصات اللجنة فمن حقها التواصل مع هذه الجهات وتطلب منها الاستيضاحات اللازمة لكي تقف اللجنة على المسببات لهذا الحادث الأليم ثم تبدي رأيها، مؤكدا أن اللجنة لها ممكن قوي بأن ترفع تقريرًا للمقام السامي.

وشدد المعولي أن هذا ليس وقت تقاذف المسؤوليات، مشيرا إلى أن حق الحياة هو أسمى حق وتدور حوله الحقوق الأخرى.


وأوضح أن اللجنة تابعت الفاجعة التي حصلت وتدارست مسؤولياتها، وعلى هذا الضوء تم صدور البيان، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة ألتقى بأهالي المتوفين وقدم واجب العزاء..

وشدد المعولي أن مايحدث في بعض الولايات من استهتار عاقبته وخيمة وندعو أولياء الأمور للانتباه لأبنائهم

وأكد أنه  لا يمكن أن نلوم جهة معينة، وإنما المسؤولية تعود إلى سلسلة من الجهات.

وأوضح نائب رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان أنه لن يضيع حق في هذا البلد وهناك متابعة من أعلى المستويات في البلد، مؤكدا أن هذا الدرس الأليم سيستخلص منه ما يفيد عدم تكراره.

وقال المعولي: "أولادنا أمانة، احنا مطالبين أن نتكاتف، ونحن لا نحمل المسؤولية على أحد".

وأنهى المعولي حديثه قائلا: "في المجمل هناك تحقيقات من الجهات المختصة، و هذه أنواء مناخية تتعرض لتوقعات و تنبؤات قابلة للتغيير".